اغتيال عقيد بالجيش في بنغازي

People look at a damaged car belonging to Fawzy Aujali, a colonel with the Libyan army, after a bomb attack in Benghazi, August 3, 2013. Aujali sustained serious injuries to his feet and was rushed to hospital.
undefined

قتل عقيد في الجيش الليبي بالرصاص في بنغازي شرق البلاد بعد خروجه من مسجد في منطقة الحدائق.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر أمني أن العقيد مصطفى عقيلة قتل برصاص مجهولين في سيارة ذات زجاج داكن.

يُذكر أن بنغازي التي توصف بأنها مهد ثورة 2011 ضد نظام معمر القذافي شهدت سلسلة اغتيالات استهدفت ضباطا بالجيش والشرطة خدموا في النظام السابق.

وفي مطلع أغسطس/آب الحالي, تحدثت منظمة هيومن رايتس ووتش عن تفاقم الاغتيالات السياسية في ليبيا وقالت إنها كلفت 15 شخصا حياتهم من دون أي محاسبة.

كما نددت المنظمة الحقوقية بعدم توقيف أي مشتبه به في اغتيالات الناشطين السياسيين والقضاة وعناصر قوى الأمن وحفظ النظام.

وكان المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان بليبيا قد استنكر ما سماه مسلسل الاغتيالات الذي يمس العديد من رجال القضاء والشرطة والجيش والصحفيين والنشطاء "وكان آخرها اغتيال القاضي المتقاعد مفتاح الخفيفي من قبل مسلحين في مدينة بنغازي".

وقال المجلس إن "هذه التصرفات الإرهابية صارت مشهدا يوميا وصارت حياة  الليبيين مهددة وفي خطر دائم، وإن لم تتحرك السلطات المتخصصة في رصد المجرمين وتحركاتهم فإن المجلس يحمل الحكومة والبرلمان المسؤولية القانونية والتاريخية في البلاد".

وكان مسلحون قد اعترضوا الخفيفي البالغ من العمر 85 عاما عقب خروجه من أحد المساجد بمدينة بنغازي ليفتحوا النار عليه، بينما لاذ المسلحون بالفرار.

المصدر : وكالات