تفجير خط للغاز بسيناء المصرية

A file picture dated 10 November 2011 shows flames rising from a gas pipeline following a blast in Al-Arish northern Sinai, Egypt. According to media reports an explosion occurred on 22 July 2012, at al-Tuwail, East of the Sinai town of al-Arish, at a place before the pipeline diverges into Israel and Jordan directions, in the 15th such attack on the line that transports gas to Israel and Jordan since the end of former president Hosni Mubarak ruling. Although company's officials state that the pipeline has not been working since last April's explosion, other sources indicate that shipments to both Israel and Jordan had been resumed on 19 July.
undefined
قال شهود عيان ومسؤولون إن تفجيرا وقع اليوم الأحد في خط الغاز الطبيعي المؤدي إلى الأردن في شبه جزيرة سيناء المصرية.

وقال شاهد يسكن في مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء في اتصال هاتفي لرويترز "أرى ألسنة اللهب ترتفع من الخط حوالي سبعة أمتار بعد التفجير".

وقال السكان إن التفجير وقع على مسافة كيلومترات من العريش، وإنه من المرجح أن تكون متفجرات دفنت تحته واستخدم جهاز للتحكم عن بعد في تفجيرها.

ونقلت أسوشيتد برس عن مسؤولين تأكيدهم السيطرة على الحريق الذي شب في نقطتين من الأنبوب، غير أن تدفق الغاز لا يزال متوقفا. ولم يعلن أي طرف مسؤوليته عن الهجوم.

وتعرض الخط لتفجيرات عديدة منذ الثورة التي اندلعت في مصر في يناير/كانون الثاني 2011 حين كان جزءا من خط يؤدي إلى إسرائيل، وتوقفت التفجيرات بعد أن ألغت مصر في أبريل/نيسان 2012 اتفاقا لتصدير الغاز لإسرائيل ووقف الضخ في الخط المؤدي إليها.

وشهدت المنطقة منذ الإعلان عن عزل الرئيس محمد مرسي يوم الأربعاء الماضي هجمات متعددة نفذها مسلحون على أهداف للجيش والشرطة في شمال سيناء، أسفرت عن مقتل خمسة مجندين يوم الجمعة. وقتل قس أمس السبت في العريش في هجوم مسلحين ملثمين.

المصدر : وكالات