جرحى باستهداف موكب لحزب الله

Lebanese Army soldiers secure the site of a roadside bomb as they stand near a damaged vehicle believed to carry members of Hezbollah, in the Bekaa valley near the Lebanese-Syrian border July 16, 2013. The convoy carrying members of Hezbollah was hit by a roadside bomb near the Lebanese-Syrian border on Tuesday, injuring at least two people in the third attack on the Shi'ite militant group in six weeks, security sources said.
undefined
 
سقط عدد من الجرحى عندما استهدف هجوم بقنبلة سيارتين مدنيتين تقلان أعضاء من حزب الله في منطقة البقاع اللبناني على الطريق بين بيروت ودمشق. وقد انفجرت القنبلة التي كانت مزروعة على طريق مجدل عنجر المصنع، مما أدى لإصابة خمسة أشخاص على الأقل، جراح اثنين منهم حرجة.
 
وضرب الجيش اللبناني طوقا أمنيا حول المنطقة ومنع الصحفيين والمواطنين من الاقتراب من مكان الحادث.

وأعقب التفجير إطلاق نار لم تعرف هويته، فيما سحب الجيش واحدة من السيارتين المستهدفتين ونقل المصابون إلى مستشفيات قريبة فيما نقلت الحالتان الحرجتان إلى العاصمة بيروت.

وذكر مراسل الجزيرة في لبنان رائد الفقيه أن التفجير الذي تم عن بعد هو الخامس في سلسلة الهجمات المسلحة التي عرفتها المنطقة، وهو ما يضعه مراقبون في سياق الأزمة السياسية التي يشهدها لبنان بعد تورط حزب الله إلى جانب النظام السوري في مواجهة المعارضة المسلحة وخصوصا عقب معركة مدينة القصير المحاذية للأراضي اللبنانية.

وكانت التفجيرات السابقة قد استهدفت مواكب للجيش اللبناني ولحزب الله المتحالف مع دمشق.

وعن التحقيقات في مسلسل العمليات قال مراسل الجزيرة إنها لم تقدم نتائج حول هذه العمليات، ولم تتبن جهات منظمة المسؤولية عنها، إلا أنها تمثل انعكاسات وتداعيات للمشهد في سوريا.

وأشار المراسل إلى أن لحزب الله تكتيكات أمنية، وخصوصا بمنطقة البقاع، وأن تنقّل أعضاء الحزب من القيادات الوسطى والميدانية يمكن أن يرصد ويستهدف.

ويذكر أنه في السابع من يوليو/تموز انفجرت عبوتان ناسفتان بفارق زمني قصير في منطقة الهرمل إحداهما في سيارة تابعة للجيش اللبناني، بحسب ما أفاد مصدر أمني، مما تسبب بإصابة ثلاثة أشخاص بينهم عنصران من الجيش.

كما انفجرت عبوتان في 28 يونيو/حزيران الماضي على الطريق العام في مدينة زحلة استهدفتا "موكبا أمنيا" بحسب الجيش، فيما قالت وسائل إعلام إنه لحزب الله.

كما انفجرت عبوة ناسفة في العاشر من يونيو/حزيران في منطقة تعنايل في البقاع في موكب آخر قيل إنه لحزب الله أيضا تابع طريقه نحو الحدود السورية.

المصدر : الجزيرة + وكالات