مقتل ستة جنود ليبيين بهجوم في سرت

epa03720407 A new recruit in the Libyan National Army crawls under barbed wire during a training session at a camp in Tripoli, Libya, 27 May 2013. Libya's new rulers have been struggling to assert their authority and re-establish security in the North African country since Muammar Gaddafi's overthrow in 2011. EPA/SABRI ELMHEDWI
undefined

قالت مصادر عسكرية محلية في مدينة سرت وسط ليبيا إن ستة عسكريين تابعين لإحدى كتائب الجيش الليبي قتلوا في هجوم استهدف فجر اليوم الثلاثاء بوابة أمنية جنوب المدينة.

وقال المسؤول العسكري المحلي الضابط خالد العكاري إن الهجوم نفذه مسلحون مجهولون على نقطة تفتيش للجيش في بلدة "خشوم الخيل" الواقعة على بعد 120 كيلومترا إلى الجنوب من مدينة سرت.

وأضاف أن المهاجمين باغتوا نقطة التفتيش بإطلاق وابل من الرصاص مما أدى إلى مقتل ستة من عناصر الكتيبة على الفور بالإضافة إلى حرق سيارتين.

وقال في تصريح لوكالة الأنباء الليبية إنه تمت محاصرة المنطقة التي وقع فيها الهجوم، وبدأت حملة تفتيش واسعة للبحث عن منفذي الهجوم.

وتعد مدينة سرت الواقعة وسط البلاد من المناطق الليبية القليلة التي لم تشهد أحداث عنف تذكر منذ سقوط نظام القذافي مقارنة بالعديد من المناطق الأخرى.

يُذكر أن سرت مسقط رأس العقيد الراحل معمر القذافي كانت آخر مدينة تسقط بيد الثوار خلال ثورة فبراير/شباط 2011 التي أنهت أربعة عقود من حكم القذافي.  

المصدر : وكالات