قتلى وجرحى بهجوم بباكستان

Pakistani paramedics shift an injured man into the hospital after a suicide blast in Mardan at the gathering of funeral prayers, in Peshawar on June 18, 2013. A suicide bombing at a funeral in northwest Pakistan on Tuesday killed at least 18 people, including a provincial lawmaker, and wounded 50 others, police said.
undefined

قتل 27 شخصا على الأقل، بينهم نائب، وأصيب أكثر من خمسين آخرين في هجوم "انتحاري" استهدف جنازة بمنطقة ماردان شمال غرب باكستان.

ووقع الانفجار بمدينة شير كره في مردان بولاية خيبر الواقعة على بعد 145 كلم شمال غرب إسلام آباد خلال تشييع صاحب محطة للغاز الطبيعي المضغوط.

وقال المسؤول بالشرطة المحلية في ماردان أيوب طاهر خان إن التفجير خلف 27 قتيلا و57 جريحا على الأقل.

وأضاف أن من بين القتلى النائب عمران خان محمد الذي تم انتخابه لعضوية المجلس المحلي بولاية خيبر بختونخوا كمستقل بالانتخابات التي حصلت الشهر الماضي.

وأشار طاهر خان إلى أن "الانتحاري وصل على قدميه وفجر نفسه بالقرب من عمران خان محمد الذي كان هدفه على الأرجح".

وتشهد ولاية خيبر بختونخوا تحركا مستمرا منذ سبع سنوات لمقاتلي طالبان باكستان، وهي تقع على تخوم المناطق القبلية التي تشن عليها الطائرات الأميركية من دون طيار غارات تستهدف مقاتلي طالبان وتنظيم القاعدة.

ويأتي هذا الهجوم بعد ثلاثة أيام من هجوم مزدوج تلته معارك، أسفر عن سقوط 25 قتيلا على الأقل السبت الماضي في كويتا جنوب غرب باكستان.

المصدر : وكالات