هبوط اضطراري لطائرة في أريزونا

A still image taken from video shows passengers walking away from a British Airways passenger jet after it made an emergency landing at Heathrow Airport west of London May 24, 2013. The plane travelling from London to Oslo was forced to make an emergency landing at Heathrow on Friday after a technical fault in an engine. REUTERS
undefined
قالت السلطات الأميركية إن طائرة تابعة لشركة طيران ساوث وست كانت في طريقها من لوس أنجلوس إلى تكساس وعلى متنها 143 راكبا اضطرت للهبوط في فينكس بولاية أريزونا أمس الاثنين بعد تهديد تليفوني بوجود قنبلة على متنها.

وقال مطار فينكس سكاي هاربور الدولي وشركة ساوث وست إن الطائرة هبطت بسلام في فينكس عاصمة ولاية أريزونا في نحو الساعة 3:30 مساء بالتوقيت المحلي (22:30 بتوقيت غرينتش) وتم إنزال كل الركاب بسلام.

وأوضحت شركة ساوث وست ومكتب التحقيقات الاتحادي أن الطائرة التي كانت متجهة إلى أوستن حولت مسارها بناء على طلب من إدارة شرطة لوس أنجلوس بعد أن اتصل مجهول بالتليفون وهدد بوجود قنبلة على متن رحلة تجارية قادمة من لوس أنجلوس بتكساس.

وقالت متحدثة باسم مكتب التحقيقات الاتحادي في لوس أنجلوس إن تحقيقا يجرى في الوقت الحالي بشأن الطائرة نفسها ويجرى تحقيق أيضا لتحديد المسؤول عن توجيه هذا التهديد.

وقامت الشرطة باستجواب الركاب بينما شرع ضباط من فريق المفرقعات وكلاب بتفتيش الطائرة، ولم تقدم شركة الطيران أو إدارة مطار فينكس المزيد من المعلومات بشأن نتائج عملية التحقيق الأولية.

المصدر : رويترز