اعتقال أربعة سعوديين بتنزانيا

Bomb experts from the military secure the scene of an explosion at the new Catholic church in the northern Tanzanian town of Arusha, May 5, 2013. A suspected bomb attack on a new Catholic church in the northern Tanzanian town of Arusha killed at least one person and wounded dozens of others on Sunday, police said. The Vatican's ambassador to Tanzania, Archbishop Francisco Montecillo Padilla, was attending the official opening of the church when the explosion occurred, but escaped unharmed. REUTERS/Stringer (TANZANIA - Tags: DISASTER RELIGION CIVIL UNREST MILITARY)
undefined

ذكر مسؤولون الاثنين أن السلطات في تنزانيا ألقت القبض على ستة أشخاص، من بينهم أربعة سعوديين، على خلفية الهجوم الذي تعرضت له إحدى الكنائس في مدينة أروشا شمالي الدولة الواقعة في شرق القارة الأفريقية.

ووصف الرئيس التنزاني جاكايا كيكويتي في بيان الهجوم بأنه "عمل إرهابي اقترفه شخص أو جماعة متوحشة تكِنُّ للدولة عداءً".

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مفوض شرطة أروشا ماغيسا مولونغو، القول إن شخصين قُتلا في الهجوم، فيما اعتقل ستة أشخاص، هم تنزانيان وأربعة سعوديين.

وأضاف مولونغو أن التحقيقات ما تزال جارية، وأن السعوديين الأربعة كانوا قد وصلوا السبت الماضي إلى مطار أروشا، مشيراً إلى أن التنزانيين اللذين اعتُقلا مسيحيان، دون أن يخوض في مزيد من التفاصيل.

غير أن وكالة أسوشيتدبرس ذكرت أن امرأة واحدة قُتلت في الهجوم بينما أُصيب 44 شخصاً بجروح خطيرة.

وقال مفوض شرطة أروشا إن شهود عيان أبلغوا أن قنبلة أُلقيت من دراجة نارية على الكنيسة الكاثوليكية أثناء قداس، مضيفاً أن سائقها تم اعتقاله.

وكان من بين الحاضرين للقداس -الذي أقيم احتفالاً بافتتاح الكنيسة- عند وقوع الهجوم سفير الفاتيكان في تنزانيا فرانشيسكو باديلا، الذي نجا ولم يلحق به أذى.

وأوضح مولونغو أن الدافع وراء الهجوم لا يزال مجهولاً، لكن تنزانيا شهدت في الآونة الأخيرة أعمال عنف طائفية بين المسيحيين والمسلمين.

المصدر : أسوشيتد برس + الفرنسية