22 قتيلا بهجمات في أفغانستان

People carry the dead body of a victim of a suicide attack in Baghlan province, May 20, 2013. A suicide bomber blew up a senior official and 14 others outside a government office in the northern Afghan province of Baghlan on Monday, police said. REUTERS/Stringer (AFGHANISTAN - Tags: CIVIL UNREST)
undefined
 
قال مسؤولون أفغان اليوم الثلاثاء إن انفجارات متعددة بالقنابل على جوانب الطرق وهجمات مسلحة قامت بها طالبان قتلت 22 من أفراد قوات الأمن في جميع أنحاء البلاد.

وأعلنت وزارة الدفاع عن مقتل ستة جنود وجرح ثلاثة عندما هاجم مسلحون مواقع الجيش في واردوج، بولاية بدخشان شمال شرق، وقتل ستة من عناصر طالبان أيضا وأصيب آخرون بجروح خلال المعركة.

وأضافت الوزارة أن جنديين قتلا على يد طالبان في ولايتي هلمند وباكتيا في الـ24 ساعة الماضية.

وفي السياق قالت وزارة الداخلية، بالجزء الشمالي من ولاية كابل، إن قنبلة مزروعة على الطريق قتلت أربعة حراس لرجل أعمال وجرحت أربعة آخرين صباح اليوم الثلاثاء.

وقتل ثلاثة جنود وأصيب آخران عندما انفجرت قنبلة على جانب الطريق أصابت عربتهم، وفق قائد الجيش بولاية قندهار.

تحاول الشرطة والجيش السيطرة على المعركة ضد المسلحين، قبل انسحاب مائة ألف من قوات حلف الناتو القتالية بحلول نهاية العام المقبل، ولكن هناك مخاوف ثارت بشأن قدرتهما على فرض الأمن.

يُذكر أن الخسائر ارتفعت في صفوف قوات الأمن بشكل كبير السنوات الأخيرة، حيث بدأت قوات التحالف الدولي الانسحاب واستلم الأمن الأفغاني الواجبات على الخط الأمامي.

المصدر : وكالات