4 قتلى بتفجيرات في الريحانية بتركيا

A view taken on February 11, 2013 at the Cilvegozu border crossing between Turkey and Syria in Hatay, of the damages after nine people were killed and dozens wounded when a car exploded, damaging 15 humanitarian aid vehicles nearby. The explosion happened barely 40 metres (yards) away from the crossing, and might have been caused by a mortar bomb fired from the Syrian side. ATurkish foreign ministry official said the blast did not appear to have been caused by a mortar but a suicide bomber might have been involved in the blast that smashed apart the gates at the crossing, opposite Syria's Bab al-Hawa post. AFP PHOTO / ANADOLU AGENCY / CEM GENCO
undefined

أعلن وزير الداخلية التركي أن أربعة أشخاص قتلوا وأصيب أكثر من 20 آخرين بجروح جراء انفجارات هزت مدينة الريحانية (ريهانلي) قرب الحدود مع سوريا اليوم السبت، وقال مراسل الجزيرة إن عدداً من القتلى والجرحى سقطوا لدى تفجير سيارتين مفخختين في المدنية.

وبث ناشطون صورا على الإنترنت لموقع الانفجار الأول الذي حدث في دوار الشجرة أمام مبنى البلدية وأدى إلى دمار واسع في المنازل والمحال التجارية بالمنطقة.

وفي اتصال هاتفي مع قناة الجزيرة، قال الصحفي علاء الدين اليوسف من الريحانية إن بعض الأنباء تشير إلى ارتفاع عدد القتلى إلى عشرة، مشيرا إلى أن عدد الجرحى كان كبيرا بسبب وقوع التفجير في منطقة مزدحمة بالمتسوقين.

وأوضح اليوسف أن المنطقة تؤوي الكثير من اللاجئين السوريين بسبب قربها من معبر باب الهوى الحدودي الذي يعد المنفذ الوحيد إلى محافظة إدلب السورية.

وأضاف أن قوى الأمن التركي تعمل على تفكيك سيارة مفخخة أخرى كانت معدة للتفجير في دوار السيراميك بالمدينة.

يذكر أن معبر جيلفة غوزو المقابل لمعبر باب الهوى السوري قد شهد تفجير سيارة مفخخة يوم 11 فبراير/شباط الماضي مما أدى إلى مقتل أربعة أتراك وخمسة سوريين، وذلك قبل ساعات من وصول وفد من المجلس الوطني السوري -المكون الرئيسي للائتلاف الوطني المعارض- للمنطقة.

المصدر : الجزيرة + وكالات