منظمة فلسطينية تستعد للقتال في الجولان

epa03690834 Migratory birds fly over the Syrian-Israeli border, while Syrians (at the bottom of photo), fleeing from the fighting in their villages between the Syrian army loyal to President Bashar al-Assad and the armed opposition to the safe areas next to the border sit in the shade of eucalyptus trees near the Syrian village of Al-Rafide in the Golan Heights, 07 May 2013. The number of Syrians who fled their homes and have became refugees inside their own country has more than doubled from 2 million to 4.25 million in recent months, the UN emergency aid office said 07 May. The internally displaced people are concentrated in Aleppo and the area around Damascus, the Office for the Coordination of Humanitarian Affairs said. EPA/ATEF SAFADI
undefined

قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين/القيادة العامة إنها ستشكل ألوية قتالية للعمل على تحرير كل الأراضي التي تحتلها إسرائيل، وخاصة مرتفعات الجولان السوري التي تشهد هدوءا استمر قرابة أربعة عقود عبر خط وقف إطلاق النار الفاصل بين القوات الإسرائيلية والسورية.

ونقلت وكالة رويترز عن الجبهة التي يتزعمها أحمد جبريل قولها في بيان لها، إن قيادتها فتحت الباب أمام جميع المواطنين السوريين للتطوع في تشكيلات المقاومة.

وتأتي هذه الدعوة بعد نحو أسبوع من تنفيذ مقاتلات إسرائيلية غارات على أهداف عسكرية قرب العاصمة دمشق، قالت مصادر إسرائيلية إنها تضم أسلحة إيرانية مرسلة من طهران إلى حزب الله اللبناني، وهو ما نفته سوريا مؤكدة أن الغارة استهدفت مركزا للبحث العلمي في منطقة جمرايا.

كما تأتي بعد أيام قليلة من نشر وسائل الإعلام السورية الحكومية أخبارا مفادها أن الرئيس السوري بشار الأسد أعلن أنه سيحوّل الجولان إلى "جبهة مقاومة"، وسيسمح لمقاتلين بمهاجمة إسرائيل من المنطقة.

وفي السياق نفسه أعلن حزب الله على لسان أمينه العام حسن نصر الله في كلمة متلفزة أمس الأول الخميس، أنه سيدعم أي عمليات من هذا النوع.

وقال نصر الله "كما وقفت سوريا إلى جانب الشعب اللبناني ودعمت مقاومته ماديا ومعنويا حتى تمكنت هذه المقاومة من تحرير جنوب لبنان، فإننا في المقاومة اللبنانية نعلن أننا نقف إلى جانب المقاومة الشعبية السورية ونقدم دعمنا المادي والمعنوي والتعاون والتنسيق من أجل تحرير الجولان السوري".

وبدورها قالت وكالة الأنباء الألمانية إن تيارا سوريا مشاركا في الحكومة السورية أعلن عن فتح باب التطوع من أجل العمل على تحرير الجولان.

ونسبت الوكالة إلى بيان صادر عن رئاسة "الجبهة الشعبية للتغيير والتحرير" تأكيدها أنها اتخذت قرارا "بتشكيل ألوية الجبهة الشعبية للتحرير من أجل العمل على تحرير كل الأراضي المغتصبة، وعلى رأسها الجولان المحتل".

وأضاف البيان أن الجبهة فتحت "باب التطوع أمام كل المواطنين السوريين في تشكيلها المقاوم"، مشيرا إلى أنها شكلت "القيادة العسكرية لتنفيذ هذه المهمة".

المصدر : وكالات