ستة قتلى بهجومين في باكستان

PAKISTAN : Pakistani men push a stretcher carrying an injured blast victim at a hospital in Karachi on April 25, 2013, following a bomb attack on a political party office. Bomb attacks targeting election offices in Pakistan killed six people and injured nine others, officials said, in the latest violence ahead of historic polls next month. Five people were killed and eight injured late April 25 in Pakistan's commercial hub port city of Karachi when a bomb exploded outside the office of secular Muttahida Qaumi Movement (MQM) party, police said. AFP PHOTO/ RIZWAN TABASSUM
undefined

قتل ستة أشخاص وأصيب تسعة آخرون بانفجارين في باكستان الخميس، وفق مصادر رسمية. وذلك في أحدث حلقة من عمليات عنف تشهدها البلاد المقبلة على إجراء الانتخابات العامة في 11 مايو/أيار المقبل.

وقالت الشرطة إن خمسة أشخاص قتلوا وأصيب ثمانية آخرون في انفجار وقع بالقرب من مقر حزب حركة القوميين المتحدة في منطقة نصرت بوتو بمدينة كراتشي (جنوب باكستان)، ليكون ثاني هجوم يستهدف مقر هذا الحزب العلماني في غضون أيام قليلة.

ونقلت قناة "جيو" الباكستانية عن أحد الأطباء في مستشفى شهيد عباسي قوله إن أربعة مدنيين قتلوا وأصيب 14 آخرون.

ومن جهتها، أعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن الانفجار، وهددت باستهداف مقار الأحزاب العلمانية من قبيل حزب حركة القوميين المتحدة.

وكان شخصان قد قتلا وأصيب 15 آخرون في أحد المقار الانتخابية للحزب بكراتشي يوم الثلاثاء الماضي. وفى نفس اليوم قتل ستة أشخاص وأصيب 36 آخرون في كويتا عاصمة إقليم بلوشستان بجنوب غرب البلاد، التي تقطنها أغلبية شيعية.

وفي وقت سابق الخميس، قال مسؤولون إن شخصا قتل وأصيب آخر في هجوم بقنبلة يدوية على مكتب انتخابي في جنوب غرب باكستان.

وقال مسؤول حكومي إن رجلين يركبان دراجة نارية ألقوا قنبلة يدوية على مكتب انتخابي في حي نوشاكي (170 كيلومترا غرب كويتا).

وتصاعدت وتيرة العنف في باكستان مؤخرا قبيل إجراء الانتخابات العامة المقرر إتمامها في 11 مايو/أيار المقبل.

المصدر : وكالات