ارتفاع ضحايا انهيار بنغلاديش إلى 230 قتيلا

Bangladeshi volunteers and rescue workers are pictured at the scene after an eight-storey building collapsed in Savar, on the outskirts of Dhaka, on April 25, 2013. Survivors cried out to rescuers April 25 from the rubble of a block of garment factories in Bangladesh that collapsed killing 175 people, sparking criticism of their Western clients. AFP PHOTO/Munir uz ZAMAN
undefined
أعلن مسؤولون في شرطة دكا الخميس ارتفاع حصيلة ضحايا انهيار مبنى يضم معامل لصنع الألبسة إلى 230 قتيلا وحوالى ألف جريح من بين ثلاثة آلاف عامل كانوا داخله لدى انهياره صباح الأربعاء.

وتمكن عمال الإنقاذ من إخراج 24 شخصا على الأقل أحياء من بين أنقاض المبنى الذي كان يضم خمس ورش بينها مصنعان للملابس ينتجان ماركتي مانغو الإسبانية وبرايمارك البريطانية. ويقع المبنى المسمى "رانا بلازا" في سافار على بعد 30 كلم من العاصمة.

ويضم المبنى بالطابقين الأرضي والأول محلات تجارية ومصرفا، وفي الطوابق الأخرى توجد أربعة معامل ألبسة توظف قرابة ستة آلاف شخص. وقال أحد المسؤولين إن 3122 عاملا كانوا بمصانع المبنى الأربعاء.

وأشار البعض إلي أن الكثير من المباني في دكا تشيد دون تصريح وكثيرا منها لا يطبق معايير البناء، وقتل العشرات عندما انهار مصنع ملابس بنفس المنطقة قبل ثمانية أعوام.

وتعاني صناعة الملابس في بنغلاديش منذ سنوات بسبب الحرائق وحوادث أخرى رغم مساع لتحسين معايير السلامة، وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي قتل 112 عاملا بحريق في مصنع بضاحية صناعية في العاصمة.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية