الإعدام والسجن لمتهمين بـ"الإرهاب"بالجزائر

undated grab from a video obtained by ANI Mauritanian news agency reportedly shows former Al-Qaeda in the Islamic Maghreb (AQIM) emir Mokhtar Belmokhtar speaking at an undisclosed location. Islamists are holding 41 foreigners hostage, including seven Americans, after an attack on a gas field in eastern Algeria, a spokesman for the militants told two Mauritanian news websites
undefined

 قضت محكمة الجنايات في الجزائر العاصمة أمس بالإعدام والسجن لإسلاميين أدينوا بتهمة المساس بأمن الدولة والانتماء لجماعة "إرهابية". تنشط بالجنوب الجزائري وفي دول الساحل، خططت لاعتداءات في جنوبي الجزائر.

وحكم غيابا على ستة بالإعدام ومن بينهم القيادي الجزائري في تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي مختار بلمختار –الذي أعلنت تشاد مقتله في مالي الشهر الماضي- والذي تبنى عملية احتجاز الرهائن في مجمع عين ميناس بجنوبي الجزائر نهاية يناير/كانون الثاني الماضي.

كما أصدرت المحكمة أحكاما بالسجن لمدد تراوح بين عام و13 عاما مع دفع غرامات على ستة إسلاميين مسجونين منذ يوليو/تموز 2012 بتهمة "الانضمام إلى مجموعة إرهابية وحيازة مواد متفجرة".

وحكم على أربعة من المتهمين الذين كانوا حاضرين خلال جلسة النطق بالحكم بالسجن 13عاما مع النفاذ ودفع غرامة بقيمة مليون دينار (13 ألف دولار)، وحكم على الخامس بالسجن لمدة تسعة أعوام وعلى العاشر بالسجن لمدة عام.

واتهم هؤلاء بـ"الانضمام إلى مجموعة إرهابية لتعريض أمن الدولة للخطر وكذلك حيازة مواد متفجرة ونقل ذخائر وأسلحة حربية".

المصدر : الجزيرة + وكالات