قتلى وجرحى بهجوم جنوب اليمن

تطورات القتال بمحافظة أبين جنوب اليمن
undefined

قال مراسل الجزيرة في اليمن إن 12 شخصا قتلوا وأصيب آخرون في هجوم على مركز للجان الشعبية الموالية للحكومة في مدينة لودر بمحافظة أبين جنوب اليمن، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم، لكن مصادر مسؤولة اتهمت تنظيم القاعدة في جزيرة العرب بتنفيذه.

وقال مصدر عسكري في وزارة الدفاع اليمنية إن مهاجما من تنظيم القاعدة يستقل سيارة قام بتفجير نفسه بمقر اللجان الشعبية في مدينة لودر، مما أسفر عن مقتل 12 شخصا من أعضاء اللجان وإصابة 20 آخرين، بينهم 4 في حالة خطرة.

وأشار مصدر أمني إلى أن سيارات الإسعاف هرعت إلى مقر اللجان لنقل الجثث وإسعاف الجرحى وتوصيلهم إلى مستشفيات مدينة عدن القريبة من أبين.

وفي الأثناء، ذكر مدير مكتب الجزيرة في صنعاء سعيد ثابت أن بيانا لتنظيم القاعدة كان قد أعلن أمس فشل إعلان هدنة مرتقبة لمدة شهرين مع الحكومة اليمنية، حيث اصطدمت جهود الوساطة بتعنت أطراف مختلفة في البلاد.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن مصدر أمني يمني قوله إن الرئيس عبد ربه منصور هادي أوفد مسؤولا استخباريا إلى المنطقة لبحث سبل إنهاء العنف المتواصل، وإمكانية إصدار عفو عن المطلوبين، لكنه فوجئ باقتراح هدنة شهرين وهو ما رفضه على الفور.

وأضاف مدير مكتب الجزيرة أنه لم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن الهجوم، لكن أصابع الاتهام تشير إلى القاعدة، وخاصة بعد أن ألحقت اللجان الشعبية بصفوف التنظيم العديد من الإصابات مؤخرا.

وسبق أن فجر مهاجم نفسه في مجلس عزاء بمحافظة أبين في أكتوبر/تشرين أول الماضي، مما أدى إلى مقتل 45 من عناصر اللجان الشعبية، وتضم اللجان مسلحين قبليين يساندون الجيش اليمني في حربه على عناصر القاعدة.

المصدر : الجزيرة + وكالات