قوات روسية تقتل ثلاثة شمال القوقاز

The special forces soldiers storm the shop building in the city of Nalchik, the capital of Nothern Caucasus republic of Kabardino-Balkaria, Friday 14 October 2005. Five hostages being held by Chechen rebels overnight in a police station in Russia's North Caucasus city of Nalchik have been rescued by security forces. All eight suspected Islamic militants were killed as they
undefined

قالت قتلت قوات الأمن الروسية إنها قتلت ثلاثة ممن تسميهم "المتشددين" في إقليم كبردينوبلكاريا شمال القوقاز اليوم الثلاثاء.

وذكرت وكالة إنترفاكس الروسية -نقلا عن مسؤولين أمنيين- أن"المتشددين المشتبه فيهم قتلوا عندما أطلقت قوات الأمن النار على سيارتين لم يستجب قائداها لطلبات بإبراز وثائق الهوية". ولم يشر المسؤولون إلى خسائر في صفوف قوات الأمن التي تبادلت إطلاق النار مع المسلحين عند نقطة التفتيش.

وذكرت المصار الأمنية الروسية أن السيارتين اشتعلتا نتيجة لإطلاق النار، وانفجرت إحداهما، وتمت تصفية ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص بداخلهما، مشيرة إلى أنه يجري التحقق من هويات القتلى.

وحسب رويترز، فإن سقوط قتلى أمر متكرر في شمال القوقاز، حيث توجد أقاليم تشهد ما تصفه موسكو بأنه "تمرد إسلامي" ترجع أسبابه لحربين انفصاليتين في الشيشان. ويشار في هذا الصدد إلى أن إقليم كبردينوبلكاريا يضم أغلبية مسلمة، ولكن توجد فيه أقلية مسيحية.

المصدر : وكالات