الحكم بالسجن على ناشطة بحرينية

A handout picture released by Bahrain's main opposition Al-Wefaq group on April 23, 2012 shows Bahraini policewomen arresting a woman protester outside the international circuit in Manama where the Bahrain Formula One Grand Prix took place on April 22. Bahrain's highest appeals court has postponed for a week the final verdict in the case of 21 democracy activists convicted of plotting to overthrow the Gulf kingdom's rulers. AFP
undefined

أصدرت محكمة بحرينية حكما بسجن الناشطة في مجال حقوق الإنسان زينب الخواجة ثلاثة أشهر بتهمة سب موظف عام.

وقالت وكالة أنباء البحرين اليوم الجمعة إن الحكم جاء بعد أن قضت المحكمة الاستئنافية بقبول الطعن المقدم من النيابة في حكم صادر ببراءتها.

وزينب ابنة الناشط الحقوقي البارز عبد الهادي الخواجة الذي كان من زعماء الاحتجاجات التي شهدتها البلاد عام 2011، ويقضي الآن عقوبة بالسجن المؤبد.

وأوضحت الوكالة أن المحكمة الاستئنافية أصدرت اليوم حكمها في الطعن المقدم من النيابة العامة في حكم صادر ببراءة زينب الخواجة حيث قضت المحكمة بقوبل الطعن شكلا ومضمونا بإلغاء حكم أول درجة، والقضاء مجددا بمعاقبة المتهمة المذكورة بالحبس ثلاثة أشهر.

وكانت النيابة العامة -وفق وكالة الأنباء- قد أسندت إلى المحكوم عليها ارتكابها جريمة السب في حق موظف عام أثناء تأدية وظيفته.

وكانت البحرين قد شهدت عام 2011 احتجاجات تطالب فيها المعارضة بإصلاح نظام الحكم، ويعتبرها الطرف الآخر اضطرابات طائفية مدعومة من إيران وموجهة ضد الدولة والجوار الخليجي.

المصدر : وكالات