أحكام بسجن محتجين في البحرين

epa03600710 Police storm protesters during clashes in Bilad Qadeem village on outskirts Manama, Bahrain, 25 February 2013. Scores of protesters attempted to march on the country?s main hospital in Manama to reclaim the body of killed20-years-old protester Mahmood Al-Jazeri. Al-Jazeri died in hospital 22 February after sustaining a head injury while protesting in Nabi Saleh island, south of the capital Manama on 14 February. His cousin 16-year-old protester Hussain Al-Jazeri was allegedly shot to death by police on 14 February during protests in Daih village on outskirts of Manama on 14 February. EPA/MAZEN MAHDI
undefined

حكمت محكمة بحرينية اليوم الأربعاء بسجن سبعة متهمين بمحاولة قتل شرطيين وبرأت 13 آخرين.

وأفادت النيابة العامة البحرينية في بيان لها بأن المتهمين العشرين حوكموا بتهمة مهاجمة دورية للشرطة بقنابل مولوتوف في سترة جنوب المنامة والشروع بقتل أفراد من الشرطة، وذلك في الأحداث التي جرت في فبراير/شباط 2012.

واتهمت جمعية الوفاق المعارضة السلطات البحرينية بتعذيب المتهمين العشرين الذين قالت إن من بينهم خمسة اطفال، مؤكدة أن الاعترافات أخذت منهم تحت الضغط.

وكان القضاء البحريني قد برأ أمس الثلاثاء شرطيين من تهمة قتل متظاهر في فبراير/شباط عام 2011، الأمر الذي انتقدته المعارضة واعتبرته تساهلا من القضاء مع من وصفتهم "بالمجرمين".

وكانت البحرين قد شهدت في 2011 احتجاجات تطالب فيها المعارضة بإصلاح نظام الحكم، ويعتبرها الطرف الآخر اضطرابات طائفية مدعومة من إيران وموجهة ضد الدولة والجوار الخليجي.

المصدر : وكالات