مقتل شخص بانفجار في البقاع اللبناني

Bekaa Valley, -, LEBANON : Lebanese army soldiers stand next to the wreckage of a van following an explosion in the village of Sbouba east of Baalbek in Lebanon's Bekaa valley, on December 17, 2013. A car exploded near a Hezbollah checkpoint in eastern Lebanon early in the morning, causing both deaths and injuries, a security source told AFP on condition of anonymity. AFP PHOTO/STR
undefined

انفجرت سيارة اليوم الثلاثاء في منطقة نائية في سهل البقاع معقل حزب الله، مما أسفر عن مقتل السائق وإصابة شخصين يرجح أنهما من عناصر حزب الله كانا يلاحقان السيارة التي اشتبها فيها.

وقد قع الانفجار على بعد نحو عشرين كلم من الحدود مع سوريا التي أجج الصراع المندلع فيها منذ 33 شهرا أعمال عنف طائفية في لبنان بينها سلسلة من تفجيرات السيارات الملغومة التي قتلت كثيرين من السنة والشيعة.

ونقل مراسل الجزيرة في لبنان عن مصادر أمنية قولها إن التفجير وقع بسيارة ملغمة، وأضاف أن القوى الأمنية اللبنانية وعناصر من حزب الله فرضت طوقا أمنيا مشددا حول مكان الانفجار الذي لم تعرف خلفيته بعد.

وقالت مصادر أمنية لبنانية إن مسؤولي حزب الله علموا بوجود سيارة مثيرة للريبة بعد الساعة الثالثة صباحا بالتوقيت المحلي (01.00 بتوقيت غرينتش)، وبدؤوا ملاحقتها بسيارتين، إلا أن السيارة المشبوهة انفجرت، مما أدى إلى مقتل سائقها.

وبث تلفزيون قناة المنار التابع لحزب الله صور عربتين على الأقل لحقت بهما أضرارا إحداهما مقلوبة رأسا على عقب، وقال مراسل القناة إن السيارة التي انفجرت كانت تحمل نحو خمسين كلغ من المتفجرات وكانت تستهدف مركزا قريبا لحزب الله، وإن هناك ضحايا.

ونقل المراسل عن قرويين في المنطقة سماع دوي إطلاق نار، بينما ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية أن عربات إسعاف هرعت إلى المكان قرب بلدتي صبوبا وحربتا.

واستهدفت تفجيرات عدة خلال الأشهر الماضية في بيروت والبقاع مناطق محسوبة على حزب الله ومقاتلين ومواكب له. كما استهدف تفجير مزدوج في 19 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي السفارة الإيرانية في بيروت، قتل فيه 23 شخصا، بينهم المستشار الثقافي في السفارة.

المصدر : الجزيرة + وكالات