العثور على جثث جنود فقدوا بأفغانستان

Afghan villagers cover the dead bodies of insurgents after a suicide attack in Maidan Shar, the capital city of Wardak province south of Kabul on September 8, 2013. At least four Afghan intelligence agents were killed and dozens of civilians were wounded when a group of Taliban militants attacked an intelligence bureau in central Afghanistan, officials said. AFP PHOTO/ SHAH Marai
undefined

عثرت الشرطة الأفغانية على جثث سبعة جنود أفغان اختطفتهم حركة طالبان قبل نحو أسبوع، بحسب ما أعلنه مسؤول في الشرطة الأفغانية اليوم الأربعاء.

وقال محمد جان رسول يار نائب حاكم ولاية زابل إن الشرطة عثرت على الجثث في ساعة متأخرة من مساء أمس على مشارف مدينة قلعة. وأضاف أن "متمردي طالبان خطفوهم وقتلوهم دون رحمة". وقال الطبيب الذي عاين الجثث إنها قيّدت بالأغلال.

وقال مسؤول شرطة الولاية الجنوبية غلام ساخي إنها وجدت جثث الضحايا مرميّة بالرصاص في منطقة تارناك في ضواحي عاصمة الولاية الليلة الماضية. وأضاف أن الجنود كانوا في طريقهم من ولاية قندهار المجاورة إلى منازلهم في زابل، مشيرا إلى أن الجثث سُلّمت إلى الجيش الأفغاني لتُسلّم لاحقاً إلى العائلات.

في غضون ذلك، قتل جندي بريطاني من القوة التي يقودها حلف شمال الأطلسي (ناتو) في أفغانستان إثر تفجير في ولاية هلمند جنوبي البلاد، كما قتل سبعة من حركة طالبان واعتقل آخرون في عمليات مشتركة نفذتها قوات الأمن الأفغانية والقوات الدولية للمساعدة على حفظ الأمن (إيساف) في أماكن متفرقة من البلاد.

وأعلنت وزارة الدفاع البريطانية أن الجندي قتل أمس الثلاثاء إثر تفجير استهدفه أثناء مروره في دورية أمنية بمنطقة كامباراك. ولم تعلن الوزارة اسم القتيل، لكنها ذكرت أنها أخبرت عائلته.

ووفق إحصائية أعدتها أسوشيتد برس، فإن 136 من عناصر الناتو قتلوا منذ مطلع العام الجاري. وقد تحولت مسؤولية الأمن في أفغانستان إلى قوات الأمن الوطنية، ولكن قوات الناتو تساعد بشكل روتيني حلفاءها الأفغان عندما يتعرضون لهجوم كثيف من مسلحين.

المصدر : وكالات