آشتون تبحث في القاهرة حل الأزمة

European Union foreign policy chief Catherine Ashton, left, meets with Mahmoud Taha, a leader in the Construction and Development Party, the political wing of the former Gamaa Islamiya militant group, second left, Hesham Kandil, former Egyptian Prime Minister, center, Amr Darrag, a member of the Muslim Brotherhood's Freedom and Justice Party, second right, Mohammed Ali Bishr, a member of the Muslim Brotherhood s leadership council, right, in Cairo, Egypt, Monday, July 29, 2013. Ashton's second visit to Cairo since Morsi was toppled nearly a month ago, underscoring the urgency felt after violence that has killed more than 260 people and all but dashed hopes of political reconciliation in the deeply divided country.
undefined

تلتقي مسؤولة الشؤون الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون اليوم قيادات من حزب الحرية والعدالة في فندق كونراد بالقاهرة لبحث الوضع على الساحة المصرية.

كما تلتقي آشتون التي وصلت الليلة الماضية إلى مصر عددا من الشخصيات الحكومية والحزبية، في زيارة هي الثالثة لها إلى مصر منذ 30 يونيو/حزيران الماضي.

ومن بين المسؤولين الذين من المقرر أن تلتقيهم آشتون، الرئيس المؤقت عدلي منصور، ونائب رئيس الوزراء وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي، ووزير الخارجية نبيل فهمي، ورئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور عمرو موسى، وعدد من الشخصيات المستقلة، إضافة إلى القياديين بجماعة الإخوان المسلمين محمد علي بشر وعمرو دراج.

وقالت آشتون قبل زيارتها لمصر التي تستمر ثلاثة أيام، إن الاتحاد الأوروبي يقدم باستمرار توصيات للمسؤولين المصريين بشأن الديمقراطية، وأضافت أن "الأخطاء الكثيرة التي ارتكبت في مصر تكفي لكتابة حكايات طويلة".

وأشارت إلى أن هناك خطة اقتصادية قوية ستساعد في إنجاز الدستور الجديد والانتخابات، ومساعدة الشباب في خضم أعتى الصعوبات التي تواجه مصر.

وكانت المسؤولة الأوروبية قد زارت القاهرة مرتين منذ عزل الرئيس محمد مرسي وتعطيل الدستور يوم 3 يوليو/تموز الماضي، والتقت في إحداهما الرئيس المعزول في المكان الذي يحتجزه فيه الجيش، حيث كانت المرة الوحيدة التي يُسمح لمسؤول أن يلتقي مرسي.

المصدر : الجزيرة + وكالات