مقتل حاكم ولاية أفغانية بهجوم على مسجد

(FILES) In this file photograph taken on December 4, 2007, former Khowst Province Governor, Arsala Jamal, meets with US Secretary of Defense Robert M. Gates, not pictured in Khowst Province. A bomb hidden in a microphone killed an Afghan provincial governor on October 15, 2013, as he made a speech at a mosque after Eid prayers in Logar, close to the capital Kabul, officials said. AFP PHOTO/POOL/ Haraz N. Ghanbari/ FILES
undefined

قال مسؤولون أفغان إن هجوما على مسجد أدى إلى مقتل حاكم ولاية لوغر جنوب العاصمة الأفغانية كابل اليوم الثلاثاء أثناء إلقائه خطبة بمناسبة عيد الأضحى.

وقال دين محمد درويش المتحدث باسم حاكم هذه الولاية المجاورة لولاية كابل "كان الحاكم أرسلا جمال يلقي كلمة هذا الصباح بعد عيد الأضحى حين قتل بقنبلة مخبأة في مكبر للصوت، وأصيب ثمانية أشخاص آخرين بجروح".

وبينما قال درويش إن القنبلة كانت مزروعة داخل المسجد وانفجرت عن طريق التحكم عن بعد، قالت الشرطة إن الانفجار نفذه "انتحاري".

وصعد المسلحون الهجمات على مسؤولين على صلة بالحكومة قبل انسحاب القوات الأجنبية من البلاد بنهاية العام المقبل.

وكان زعيم حركة طالبان الملا محمد عمر حث المقاتلين على تصعيد هجماتهم ضد الحكومة في كلمة بمناسبة عيد الأضحى نُقلت عبر البريد الإلكتروني قبل عطلة العيد.

وقال في رسالته "نصيحتي لكل المجاهدين الصمود في وجه العدو بثبات أكبر عن ذي قبل"، وحذر من التوقيع على اتفاق أمني مع الولايات المتحدة من شأنه أن يساعد في تحديد عدد القوات الأجنبية التي ستبقى في أفغانستان بعد عام 2014.

المصدر : وكالات