20 قتيلا بتحطم طائرة بكزاخستان

epa03519881 Russian investigators and rescuers work at the site of the Tu-204 plane crash near the Vnukovo airport outside Moscow, Russia 29 December 2012. Reports state that four crew members, the captain, the co-pilot, the flight engineer and a stewardess, were killed and another four of the team were injured in the accident. The Tu-204 plane owned by the company Red Wings went off the runway while landing at Moscow’s Vnukovo airport, broke into three pieces and caught fire. EPA/YURI KOCHETKOV
تحطم طائرة بمطار قرب موسكو في 29 ديسمبر/كانون الثاني 2012 (الأوروبية)
تحطم طائرة بمطار قرب موسكو في 29 ديسمبر/كانون الثاني 2012 (الأوروبية)

قتل عشرون شخصا اليوم الثلاثاء في تحطم طائرة تابعة لشركة "سكات" الجوية الكزاخية عند اقترابها من مطار عاصمة البلاد الاقتصادية ألماآتا وسط ضباب كثيف، وفق ما أفادت مصادر محلية.

وأعلنت الشركة في بيان أوردته وكالة إنترفاكس الروسية أن "خمسة من أفراد الطاقم و15 راكبا كانوا على متن الطائرة" موضحة أن الطائرة من طراز سي آر جي 200 الذي تنتجه شركة بومباردييه الكندية.

ووفق النيابة العامة، فإن الطائرة التي كانت تقوم برحلة من كوكشيتاو (شمال) تحطمت قرابة الساعة 13.00 (07.00 بتوقيت غرينتش) على مسافة خمسة كيلومترات من ألماآتا.

وأوضحت شركة الطيران أن "الطائرة اصطدمت بالأرض أثناء محاولتها الثانية للهبوط في ظروف جوية صعبة".

ويعد الحادث الثاني من نوعه في كزاخستان خلال شهرين فقط حيث أودى تحطم طائرة عسكرية من طراز آن-72 قرب مدينة شيمكنت جنوبي البلاد في ديسمبر/كانون الأول الماضي بحياة 27 شخصا.

المصدر : وكالات