مقتل مسؤول و8 شرطيين أفغان بهجمات

In this picture taken on January 26, 2013 Afghan security forces investigate the scene of a bomb in Gazni province. A suicide bomber on a bicycle attacked a police checkpost in southeast Afghanistan on January 26, killing at least two civilians and wounding five others, provincial authorities said. AFP PHOTO/ Rahmatullah Alizad
undefined

قال مراسل الجزيرة في أفغانستان إن قائد شرطة مديرية بَشْت كَوَه في ولاية فراه غربي أفغانستان قتل مساء أمس بانفجار عبوة ناسفة وأصيب اثنان من حراسه، في حين قتل ثمانية من عناصر الشرطة في قندهار، مما رفع القتلى في 24 ساعة إلى أكثر من عشرين.

وأشار المراسل إلى تقديرات بأن الهجمات التي تستهدف الشرطة الأفغانية قد تتصاعد مع اقتراب الموعد المفترض لانسحاب القوات الأميركية خلال العام القادم. وتابع أنه يفترض أن يكون الجيش في ثكنات خارج المدن بعد الانسحاب المرتقب، وهو ما يعني أن الشرطة ستكون الأكثر عرضة للهجمات.

وفي السياق نفسه، قتل الليلة الماضية ثمانية من الشرطة بانفجار عبوة ناسفة في قندهار جنوبي أفغانستان -التي تعدّ معقلا لحركة طالبان– وفق ما قاله مسؤولون أمنيون اليوم الأحد.

وانفجرت العبوة بينما كان رجال الشرطة على متن شاحنة خفيفة وبرفقتهم ثلاثة أشخاص قبضوا عليهم للاشتباه في أنهم زرعوا عبوة أخرى بمحاذاة طريق في المدينة.

ولقي المعتقلون الثلاثة حتفهم في التفجير الذي أسفر أيضا عن مقتل ستة شرطيين آخرين ومشتبه فيه كانوا في شاحنة أخرى، وفقا للمصدر ذاته.

وكان 12 شخصا -بينهم ستة من رجال الشرطة- قتلوا أمس في هجومين بولايتيْ قندز (شمال) وغزني (جنوب شرق).

وفي حادث منفصل، أطلقت قوات أجنبية النار على سيارة مدنية في ولاية لوغر أسفر عن مقتل ثلاثة أشقاء فيها.

المصدر : الجزيرة + وكالات