جرحى برصاص الاحتلال بالضفة وغزة

afp : a crowd of palestinian onlookers watch as medics carry the body of a militant (back-c) killed by israeli gunfire at the border fence east of gaza city on april 16, 2010. military (الفرنسية)
undefined
أصيب عدد من الفلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس الجمعة في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة.

وذكرت مصادر فلسطينية أن قوة إسرائيلية أصابت شابا بعيار ناري في رأسه خلال مواجهات اندلعت في مخيم عايدة شمال بيت لحم، ووصفت المصادر حالة الشاب المصاب بجروح بأنها شديدة الخطورة، في حين أسفرت المواجهات كذلك عن إصابة شخصين آخرين باختناق.

واندلعت المواجهات خلال مظاهرة لعشرات الشبان تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية.

وفي قطاع غزة قال الناطق باسم وزارة الصحة في الحكومة المقالة بغزة أشرف القدرة إن فتى فلسطينيا في السابعة عشرة من عمره أصيب بجروح طفيفة برأسه جراء إطلاق نار من الجيش الإسرائيلي تجاه منطقة بيت لاهيا.

وفي وقت سابق، أصيب مواطن فسلطيني بعيار ناري في قدمة اليمنى بعدما أطلقت قوات الجيش الإسرائيلي أعيرة نارية تجاه مجموعة من المواطنين ووجدوا في المنطقة العازلة بمنطقة أرض الغولة شمال بلدة بيت لاهيا إلى الشمال من قطاع غزة.

وقتل أربعة فلسطينيين وأصيب أكثر من 55 آخرين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي قرب السياج الفاصل مع قطاع غزة منذ إعلان اتفاق وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل بضمانة مصرية يوم 21 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، ونص الاتفاق على إنهاء فرض إسرائيل منطقة أمنية عازلة على طول حدود القطاع. 

المصدر : وكالات