اليونيسيف تدين مقتل الأطفال في سوريا

- AL-BAB, -, SYRIA : Syrian rescue workers evacuate a woman and her two children from a building targeted by a government forces air strike on the northern Syrian town of Al-Bab, 40 kilometers north-east of Aleppo, on November 4, 2012. An AFP correspondent reported three air strikes in close succession on Al-Bab. AFP PHOTO/PHILIPPE DESMAZES
undefined
دان صندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) "بأشد العبارات" مقتل مدنيين -وخصوصا الأطفال- جراء النزاع الدائر في سوريا، ودعا جميع الأطراف إلى "ضمان حماية المدنيين وتجنيبهم تأثيرات الصراع".

ونقل بيان للمنظمة عن المديرة الإقليمية لليونيسيف لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ماريا كاليفيس قولها إن "اليونيسيف تدين الأحداث الأخيرة بأشد العبارات، وتكرر دعوة جميع الأطراف إلى ضمان حماية المدنيين، خاصة الأطفال، وتجنيبهم تأثيرات الصراع".

وأضافت أن "سلسلة من التقارير الواردة من سوريا هذا الأسبوع تؤكد أن الأطفال يدفعون ثمنا باهظا ما دام الصراع محتدما في البلاد".

وأوضحت أن "تقارير إعلامية وردت الجمعة من مسرح عمليات القتل الجماعي التي دارت في قرية الحصوية الواقعة خارج مدينة حمص ذكرت مقتل أسر بأكملها في ظروف مروعة".

وتابعت أنه "في وقت سابق أشارت تقارير إلى أن نساء وأطفالا فلسطينيين من بين جماعات اللاجئين الفلسطينيين الكبيرة الموجودة في سوريا كانوا من بين القتلى والجرحى في الاشتباكات المسلحة التي دارت في جنوب ريف دمشق".

وأشارت كاليفيس إلى أنه "في وقت سابق من هذا الأسبوع، أبلغ عن مقتل أكثر من 80 شخصا، من بينهم العديد من الطلاب، جراء وقوع انفجارين استهدفا جامعة حلب".

المصدر : الفرنسية