واشنطن تكثف الغارات على وزيرستان

afp : A Pakistani protester belonging to United Citizen Action holds a burning US flag during a protest in Multan on August 19, 2012 against the US drone attacks in Pakistani tribal areas. Two US drone strikes on August 19, killed at least six militants in a restive Pakistani tribal region near the Afghan border, security officials said. AFP PHOTO / S.S MIRZA
undefined

شنت طائرات أميركية بلا طيار اليوم الأحد غارتين جديدتين على شمال غرب باكستان موقعة سبعة قتلى على الأقل بعد غارة باليوم السابق أوقعت أيضا قتلى مما أثار احتجاجات بأول أيام عيد الفطر.

وقال مسؤول أمني إن اثنين ممن يوصفون في باكستان بالمتشددين قتلا وأصيب آخران حين أطلقت طائرة أميركية بلا طيار صاروخين على موقع بمنطقة شاوال بشمال وزيرستان شهد غارة فجر اليوم.

من جهته, ذكر مصدر قبلي أن القتلى والجرحى من مجموعة حفيظ غول, وهي مجموعة نافذة في شمال وزيرستان قرب الحدود مع أفغانستان. وأضاف المصدر الأمني نفسه أن الغارة الثانية وقعت بينما كان مسلحون يرفعون حطام سيارتين استهدفتهما الغارة الأميركية فجرا.

وكان الغارة الأولى استهدفت سيارتين بمنطقة وانا القبلية في شمال وزيرستان وأوقعت خمسة قتلى وجريحين.

وقال مصدر من الاستخبارات الباكستانية إنه يتم التعرف على عدد القتلى في صفوف من يوصفون بالمتشددين من خلال الاتصالات التي تجري فيما بينهم.

وكان غارة سابقة شنتها أمس طائرة أميركية بلا طيار على شمال وزيرستان أسفرت عن مقتل ستة مقاتلين من حركة طالبان باكستان وفقا لمسؤولين أمنيين.

وأثارت الغارات الأميركية الجديدة احتجاجا جديدا من إسلام آباد حيث وصفتها الخارجية الباكستانية بأنها انتهاك للقوانين الدولية وتتعارض مع سيادة البلاد.

وبعد قليل من صلاة عيد الفطر, تظاهر أنصار رابطة المواطنين المتحدة بمدينة ملتان بإقليم البنجاب تنديدا بالغارات الأميركية الجديدة, وقاموا بحرق العلم الأميركي.

وكانت إسلام آباد طلبت مؤخرا من واشنطن وقف الغارات, وكان هذا الطلب على ما يبدو من بين مطالب حملها إلى الولايات المتحدة مطلع هذا الشهر رئيس المخابرات الباكستانية ظهير الإسلام.

المصدر : وكالات