مقتل أربعة جنود فرنسيين بأفغانستان

JS137 - TAGAB, KAPISA, AFGHANISTAN : (FILES) In this photograph taken on January 28, 2011, French soldiers from the 7th Mountain Infantry Battalion (7eme bataillon de chasseurs alpins BCA) use their weapons during target practice at a firing range at Forward Operating Base Tagab-Kutschbach near Tagab in Kapisa Province.
undefined

قتل أربعة جنود فرنسيين وجرح خمسة آخرون بأفغانستان اليوم السبت في هجوم شنه عناصر من حركة طالبان بمديرية نجراب بولاية كابيسا شرق العاصمة كابل والتي تشرف عليها القوات الفرنسية.

وقالت القوة الدولية للمساعدة على إرساء الأمن بأفغانستان (إيساف) إن "أربعة جنود دوليين قتلوا على إثر هجوم شنه متمردون في شرق البلاد".

من جهته قال المتحدث باسم الشرطة في كابيسا أحمد أحمدزاي إن الهجوم استهدف قافلة للقوات الفرنسية في نيجراب، وإن القتلى جنود فرنسيون.

وذكر مراسل الجزيرة في أفغانستان أن هناك ثلاث روايات حول عدد القتلى.

فبينما تحدث حلف الشمال الأطلسي (ناتو) في بيان عن مقتل أربعة جنود باشتباك مع عناصر طالبان، نقل المراسل عن مسؤولين أفغان قولهم إن ستة جنود فرنسيين قضوا بانفجار عبوة ناسفة لدى مرور رتل تابع للقوات الفرنسية.

لكن طالبان التي تبنت العملية أشارت على لسان الناطق باسم الحركة ذبيح الله مجاهد إلى مقتل 12 جنديا في هجوم بسيارة مفخخة على قافلة للقوات الفرنسية.

وقال في رسالة بعث بها لوكالة الأنباء الفرنسية "إن شخصا فجر نفسه في دورية فرنسية راجلة" فقتل "12 فرنسيا" و"أربعة" من عناصر الشرطة الأفغانية.
 
وتعتزم فرنسا سحب قواتها من أفغانستان مع نهاية عام 2012 قبل سنة من الموعد المحدد وقبل سنتين من انسحاب القوات الدولية المقاتلة بأفغانستان.
المصدر : وكالات