جيش نيجيريا يقتل 16 من بوكو حرام

Kaduna, -, NIGERIA : Security personnel inspect the mangled remains of bomb-laden car that exploded Sunday, April 8, 2012 along junction Road in northern Nigerian cty of Kaduna, killing at least 20 people, most of them commercial motorcyclists near a church. The explosion, a stark reminder of Christmas Day attacks that left dozens of people dead in Africa's most populous nation and largest oil producer, hit the city of Kaduna, a major cultural and economic centre in the north. Motorcycle taxi drivers and passers by appeared to have borne the brunt of the blast, and body parts littered the area. AFP PHOTO / STRINGER
undefined

أعلن الجيش النيجيري أن قواته قتلت أمس الثلاثاء 16 مسلحا يشتبه في انتمائهم إلى جماعة بوكو حرام، وذلك أثناء اشتباك بالأسلحة النارية في مدينة مايدوغوري شمال شرقي البلاد. وسمع مراسل لرويترز أصوات إطلاق نار وانفجارات تتردد في المدينة النائية.

وأبلغ العقيد فيكتور أبهالمي ضابط العمليات الميدانية في ولاية بورنو شمال شرقي نيجيريا، وكالة رويترز بالهاتف أن "بعض الإرهابيين المشتبه في انتمائهم إلى بوكو حرام، أطلقوا النار على أفراد قوات الأمن، لكنهم لم ينجحوا.. قتلنا حتى الآن 16 منهم".

وأضاف أن القوات النيجيرية استولت على أسلحة وذخائر كانت بحوزة المشتبه بهم، نافيا سقوط أي جنود من الجيش في تلك الاشتباكات.

وألقت السلطات النيجيرية بالمسؤولية على بوكو حرام -الساعية لإقامة دولة إسلامية في أجزاء من نيجيريا- في مئات من الهجمات بالقنابل والأسلحة، كان آخرها تفجير سيارة ملغومة استهدف كنيسة في شمال البلاد يوم الأحد الماضي، مما أودى بحياة 12 شخصا على الأقل.

المصدر : وكالات