قتلى بتحطم طائرة عسكرية بإندونيسيا

Emergency personnel look through the rubble after an Indonesian military aircraft crashed in Jakarta on June 21, 2012
undefined

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قتل ستة عسكريين في ارتطام طائرة تابعة للقوات العسكرية الإندونيسية اليوم الخميس بمنازل بالقرب من مطار حاليم برداناكوسوما شرق العاصمة جاكرتا.

وقال المتحدث باسم سلاح الجو الإندونيسي أسمان يونس إن ستة من الأشخاص السبعة على متن الطائرة قتلوا، وأصيب السابع بجروح خطرة، مشيرا إلى أن الطائرة كانت تقل أفراد الطاقم فقط من دون ركاب.

وأوضح أن الطائرة العسكرية، وهي من طراز فوكر 27، تحطمت فوق مجمع سكني تابع للجيش بينما كانت في طلعة تدريبية، من دون توضيح ما إذا كان سكان المجمع داخله لحظة وقوع الحادث.

وأكد أن الطائرة أقلعت من مطار حاليم شرق جاكرتا عند الساعة 13:10 (06:10 بتوقيت غرينتش) ووقع الحادث عند الساعة 14:45 (07:45 بتوقيت غرينتش)، مشيرا إلى أنها كانت تستطلع منطقة حاليم في طلعة تدريبية روتينية.

وعرضت قناة مترو الإخبارية مشاهد لسحب ضخمة من الدخان الأسود ترتفع فوق منطقة مأهولة واقعة قرب مطار حاليم العسكري. وأفاد أسمان يونس للقناة نفسها بأن الطائرة اصطدمت بثمانية مساكن في المجمع السكني التابع لسلاح الجو.

ويأتي الحادث بعد تحطم طائرة مدنية من نوع سوبرجيت 100 من تصنيع شركة سوخوي الروسية في السابع من مايو/أيار الماضي خلال طلعة جوية استعراضية، حيث قتل فيها 45 شخصا جميعهم إندونيسيون باستثناء ثمانية روس وفرنسي وأميركي.

وأعاد هذا الحادث الجدل بشأن السلامة الجوية في إندونيسيا، وهي أرخبيل ضخم يضم أكثر من 17 ألف جزيرة تعتمد بغالبيتها على الطيران للتنقل. ويشهد القطاع -بحسب الخبراء- نموا سريعا منذ سنوات وأحيانا على حساب احترام قواعد السلامة.

المصدر : وكالات