إحباط محاولة هجوم واسع بكابل

Afghan Intelligence Agency deputy spokesman, Shafiqullah Tahiri, speaks during a press conference in Kabul on April 21, 2012. Afghanistan intelligence forces have arrested five insurgents with ten tonnes of explosives intended to be used to carry out attacks in crowded parts of the capital, an official said. AFP
undefined
نجحت هيئة الاستخبارات الأفغانية في إحباط محاولة لشن هجوم واسع على كابل بعد مصادرة عشرة آلاف كيلوغرام من المتفجرات كانت مخبأة في شاحنة، واعتقال خمسة أشخاص مشتبه في صلتهم بها. وقال مسؤولون اليوم السبت إن بين المشتبه فيهم ثلاثة مواطنين باكستانيين.

وقال متحدث باسم إدارة الأمن الوطني (هيئة الاستخبارات الأفغانية) للصحفيين في العاصمة كابل "تخيلوا لو انفجرت تلك الكمية من المتفجرات التي تزن عشرة آلاف كيلوغرام في مدينة يبلغ عدد سكانها سبعة ملايين نسمة ما الذي كان سيحدث؟".

وأضاف المتحدث باسم الإدارة شفيق الله طاهري "اعتقل ثلاثة إرهابيين باكستانيين، واثنان من زملائهم الأفغان.. على مشارف كابل، وكانوا يحملون المتفجرات من باكستان في شاحنة".

وأوضح طاهري أنهم كانوا يضعون المتفجرات في 400 كيس مخبأة تحت أكوام من البطاطس في الشاحنة التي تحمل لوحة أرقام باكستانية، مؤكدا أنهم "كانوا يسعون لتفجير تلك الكمية من المتفجرات في أحد أكثر الأماكن ازدحاما وأهمية بالمدينة".

يذكر أن ثلاثة أشخاص آخرين يزعم أنهم كانوا يخططون لاغتيال نائب الرئيس محمد كريم خليلي اعتقلوا في 15 أبريل/نيسان الجاري وفقا لطاهري، وهو اليوم الذي شن فيه مسلحو حركة طالبان هجمات منسقة في كابل ومدن أخرى.

المصدر : الألمانية