مقتل عامل بحريق في السويس

epa03183621 A general view shows black smoke rising from oil containers at the Nasr Petroleum Company refinery, in Suez, Egypt, 15 April 2012. According to local media reports on 15 April, the blaze burned for 18 hours causing the death of one worker and injuring 24 others. Egyptian Petroleum Minister said a technical team has been charged to investigate the cause of the fire. EPA/STR
undefined

تمكنت قوات الدفاع المدني في مصر اليوم الأحد من احتواء حريق كبير شبّ في شركة بترول في محافظة السويس (شرق القاهرة) بعد أن أسفر عن مقتل سائق سيارة إطفاء وإصابة عدد من قوات الإطفاء وعمال الشركة.

وقال التلفزيون المصري إن رجال الإطفاء نجحوا في محاصرة النيران التي اندلعت أمس داخل منطقة خزانات البنزين الخام المخصص للتصدير في شركة النصر للبترول في السويس. وأضاف أن الحريق يهدد شركات البترول والمناطق السكنية المجاورة. 

ونقل التلفزيون عن مصادر في شركة النصر أن الحريق أسفر عن وفاة سائق من قوة الإطفاء وإصابة 12 ضابطا وجنديا إلى جانب 12 عاملا في الشركة باختناقات وصدمات عصبية، وتم نقلهم إلى مستشفى السويس العام لتلقي العلاج، في حين قدرت الخسائر المبدئية جراء الحريق بـ 10 ملايين دولار.

من جهته قال مدير إدارة الدفاع المدني بمدينة السويس العميد خالد بهجت إن النار انتشرت في خمسة صهاريج منذ اندلاع الحريق مساء أمس السبت، وإن ارتفاع ألسنة اللهب بلغ نحو 25 مترا في بعض الأحيان.

وأضاف أن 25 سيارة إسعاف في المدينة وعشرات السيارات التي جاءت من القاهرة ومدن أخرى تشارك في جهود إخماد النار، كما شاركت طائرات تابعة للجيش في هذه الجهود. وأشار إلى أن سبب الحريق غير معروف، وأن المعمل الجنائي سيحدده. 

وكان الحريق اندلع مساء أمس السبت وانتشر بشكل سريع إلى مخازن وصهاريج المشتقات البترولية بمدينة السويس، ودعا محافظ السويس اللواء محمد عبد المنعم هاشم المواطنين إلى إخلاء البنايات السكنية المواجهة والمجاورة لموقع الحريق في شركة النصر. 

وتعد هذه هي المرة الثانية خلال العام الجاري التي يندلع فيها حريق في منطقة تكرير وتصنيع المنتجات البترولية، بعد حريق مماثل اندلع بشركة السويس للبترول يوم 22 فبراير/شباط الفائت أسفر عن مقتل 5 أشخاص وإصابة العشرات.

المصدر : الجزيرة + وكالات