هزة متوسطة تضرب جنوب الفلبين

This image released by Philippine National Red Cross (PNRC) on March 6, 2012, shows a policeman (L) checking cracks on a building after a 5.2 magnitude earthquake hit Masbate City, Central Philippines. A 5.2-magnitude earthquake rocked the central Philippines early on March 6, breaking windows, destroying an old abandoned building and provoking widespread panic among residents, officials said.
‪أضرار بأحد المباني نتيجة زلزال ضرب مدينة مسبات بالفلبين بوقت سابق الشهر الجاري‬ (الفرنسية)
‪أضرار بأحد المباني نتيجة زلزال ضرب مدينة مسبات بالفلبين بوقت سابق الشهر الجاري‬ (الفرنسية)

ذكر مسؤولون فلبينيون أن زلزالا بقوة 5.9 درجات على  مقياس ريختر ضرب جنوب الفلبين اليوم الجمعة، مما أدى إلى أضرار طفيفة وإصابة ما لا يقل عن عشرين من المتسوقين بمركز تجاري بسبب التدافع.

وأفاد رئيس معهد الفلبين لرصد الزلازل والبراكين ريناتو سوليديوم اليوم أن مركز الزلزال كان على بعد كيلومترين غرب جزيرة ديناغات قبالة إقليم سيرياجو دل نورتي جنوبي البلاد. ولم يصدر عن المركز تحذير من وقوع موجات مد زلزالي (تسونامي).

وذكر حاكم إقليم سيرياجو دل نورتي في تصريحات أدلى بها في سوريجاو عاصمة الإقليم أن عشرين شخصا أصيبوا بجروح جراء التدافع داخل مركز تسوق كان يغص بالمتسوقين، وتم نقل المصابين إلى المستشفيات لعلاجهم من إصابات مختلفة.

وأضاف أن بعض ألواح الزجاج قد تحطمت دون أن يتضح ما إذا كان ذلك وقع جراء الزلزال أو تزاحم المتسوقين. وأضاف موتاغوس أن ثلاثة آخرين أصيبوا في مركز رياضي جراء تضرر الأسلاك الكهربائية.

المصدر : وكالات