مناورات للحرس الثوري الإيراني

f/Explosions are pictured during a military drill for the Iranian Revolutionary Guards near the Strait of Hormuz on April 24, 2010. Iran's powerful Revolutionary Guards boasted that they can fill the gap in the country's energy sector left by Western oil firms pulling out in the face of new sanctions against Tehran. AFP PHOTO/FARS NEWS/MEHDI MARIZAD
undefined

بدأت القوات البرية التابعة للحرس الثوري الإيراني مناورات عسكرية حملت اسم "الفجر" في البادية والمناطق المحيطة بإقليم يزد وسط إيران.

وقال قائد القوات البرية الجنرال محمد باكبور إن المناورات التي ستستمر لمدة يومين ستشهد تدريبات دفاعية وفق أساليب تكتيكية جديدة, وباستخدام تجهيزات عسكرية حديثة ومتطورة. وأضاف القائد الإيراني أن هدف المناورات هو تأكيد جاهزية القوات المسلحة، وتدعيم قدرة إيران على ردع أي هجوم عدواني.

وأجرت القوات البحرية التابعة للحرس الثوري مناورات في الخليج استمرت عشرة أيام في يناير/كانون الثاني، وجاءت بعد أيام من إقرار الرئيس الأميركي باراك أوباما عقوبات استهدفت منع الدول من شراء النفط الإيراني.

يأتي ذلك وسط التوتر الذي يطبع علاقات إيران مع الغرب بسبب استمرار طهران في برنامجها النووي الذي تقول إنه لأغراض سلمية، بينما يتخوف الغرب -وضمنه إسرائيل- من أن تنجح إيران في تطويره لغايات عسكرية.

المصدر : الجزيرة + وكالات