قاعدة اليمن تكافئ من يقتل سفير أميركا

epa03520436 A photograph made available on 30 December 2012, shows US ambassador to Yemen Gerald Feierstein during a meeting with senior Yemeni officials in Sana'a, Yemen, 18 December 2011. Reports state al-Qaeda's branch in Yemen offered, on 30 December 2012, three kilograms of gold, worth $160,000, to anyone who can kill US ambassador to Yemen Gerald Feierstein. The US has stepped up drone strikes against Al-Qaeda in the Arabian Peninsula in Yemen, killing dozens of suspected al-Qaeda militants. EPA/YAHYA ARHAB
undefined
عرض الفرع اليمني للقاعدة مكافأة ثلاثة كيلوغرامات من الذهب لمن يغتال السفير الأميركي في صنعاء جيرالد فيرشتاين، في الوقت الذي تزيد فيه وتيرة الغارات الجوية التي تستهدف عناصر التنظيم هناك.

وجاء في تسجيل صوتي بث اليوم الأحد في مواقع جهادية نقلا عن مؤسسة الملاحم (الذراع الإعلامية للتنظيم) أن هذا العرض سار لمدة أستة شهر.

وتبلغ قيمة الذهب المعروض مكافأة 160 ألف دولار أميركي, كما عرض التنظيم خمسة ملايين ريال يمني (23 ألف دولار تقريبا) لكل من يقتل جنديا أميركيا في اليمن.

 
وتشتبه السلطات اليمنية بأن هذا التنظيم -الذي استهدف قبل ذلك مصالح أميركية في اليمن- مسؤول عن اغتيال عدد من الضباط السامين في وزارتي الدفاع والداخلية في الآونة الأخيرة.

وكان الجيش اليمني طرد مقاتلي التنظيم من معظم المناطق التي كان يسيطر عليها في جنوب البلاد بعد عملية عسكرية واسعة الصيف الماضي. وتعد الولايات المتحدة هذا التنظيم أخطر فرع للقاعدة التي تنشط في عدة مناطق من العالم.

وقتل ثلاثة أشخاص يشتبه بانتمائهم للفرع اليمني لتنظيم القاعدة في غارة جوية أميركية على الأرجح, استهدفتهم مساء أمس في محافظة البيضاء جنوبي اليمن.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن القتلى من عناصر القاعدة, ومن بينهم عضو بارز يدعى صالح محمد العامري. وقال مصدر قبلي إن جثث القتلى الثلاثة تفحمت.

المصدر : وكالات