تبرئة فتاة باكستانية من الإساءة للإسلام

In this photograph taken on September 8, 2012 Rimsha Masih, a Christian girl accused of blasphemy sits in helicopter after her release from jail in Rawalpindi. A Pakistan court on November 20, 2012 threw out all charges against a Christian girl accused of blasphemy in a case that drew international condemnation, lawyers said. Rimsha Masih spent three weeks on remand in an adult jail after she was arrested on August 16 for allegedly burning pages from the Koran in a case that prompted worldwide condemnation. AFP PHOTO/FILES
undefined

أسقطت المحكمة العليا في العاصمة الباكستانية إسلام آباد اليوم الثلاثاء دعوى ازدراء الأديان (التجديف) المرفوعة ضد الفتاة المسيحية ريمشا مسيح المتهمة بحرق صفحات من المصحف، والتي أفرجت عنها السلطات بكفالة في سبتمبر/أيلول الماضي.

وكانت ريمشا (14 عاما) قد اعتقلت في 16 أغسطس/آب الماضي بتهمة إحراق صفحات تحتوي على آيات من القرآن الكريم، لكن تم الإفراج عنها من سجنها في راولبندي بعد أن قبلت المحكمة إخلاء سبيلها بكفالة. وقد رفضت المحكمة العليا اليوم الاتهامات الموجهة إليها عقب تقديم محاميها التماسا ضد الدعوى. 

وذكرت وسائل إعلام محلية أن القاضي إقبال حميد الرحمن قال خلال النطق بالحكم إن القضية حساسة جدا، وإنه لا يجوز توجيه اتهامات مزيفة لأي شخص مسلم أو غير مسلم، وأضاف أنه لم ير أحد ريمشا تحرق تلك الصفحات.

وكان جيران مسلمون قد اتهموا ريمشا بحرق صفحات من المصحف، لكن الشرطة قالت مؤخرا إنها اعتقلت عالم الدين حافظ محمد خالد شيشتي بعد أن أبلغها شهود أنه قطع صفحات من المصحف ودسها في حقيبة الفتاة مع أوراق محروقة.

وشهدت القضية تطورا كبيرا عندما قيل إن متهمي الفتاة كانوا يرغبون في إثارة الأمر لإخراج المسيحيين من الحي الواقع في ضاحية قرب إسلام آباد، كما لقيت القضية اهتماما دوليا إزاء مخاوف من الحكم عليها بالإعدام مع صغر سنها وصدور تقارير تفيد بأنها تعاني من مشاكل عقلية.

المصدر : وكالات