فاو تناشد العالم للتبرع لباكستان

Pakistani flood-affected villagers wade through floodwaters in Jhudo district on September 16, 2011. The United Nations said that it was stepping up aid to Pakistan, where monsoon floods have killed 270 people, affected over 5.5 million others and destroyed 1.1 million homes. AFP PHOTO/Asif HASSAN


ناشدت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) المتبرعين الدوليين المساعدة في جمع 18.9 مليون دولار لمد يد العون لمزارعي جنوب باكستان "ممن يواجهون في الوقت الراهن سيولاً تفوق في خطورتها كارثة العام الماضي".

وقالت المنظمة إن تلك الأموال ضرورية لتلبية "أشد الاحتياجات الحرجة للملايين من الأُسر الريفية المزارعة بمقاطعتي السند وبلوشستان الباكستانيتين".

ويأتي هذا الالتماس في إطار مناشدة أخيرة موحدة وجهتها منظومة الأمم المتحدة لحشد الدعم الطارئ لإنقاذ قطاعي الزراعة وإنتاج الماشية في باكستان، وبالذات لإنقاذ أكثر من ثلاثمائة ألف مزارع "هم من أشد المعوزين قاطبة".

وألحقت الأمطار الموسمية الغزيرة التي بدأت منتصف أغسطس/ آب أضرارا بما يصل إلى 73% من المحاصيل و67% من مخزون المواد الغذائية بإقليم السند، وأدّت إلى نفوق نحو 78 ألف رأس ماشية، بينما "يواجه الملايين من السكان حالة فقر مدقع ومستقبلا غامضا".

وتأتي هذه الكارثة الجديدة إثر فيضانات عام 2010 المدمرة التي غمرت نحو خمس البلاد.

المصدر : الفرنسية