قتلى بغرق عبارة في بنغلاديش

Bangladeshi villagers gather at the riverside to inspect a capsized ferry in the remote coastal village Bhola some 255 km from Dhaka

قتل أكثر من 26 شخصا الخميس في حادث غرق عبارة في نهر ميغنا ببنغلاديش، في وقت ترجح فيه السلطات ارتفاع عدد القتلى بسبب العدد الكبير من المفقودين.

وأفاد موقع بي دي نيوز 24 في بنغلاديش بأن اليخت الذي كان يحمل أكثر من مائة شخص, غرق بعد اصطدامه بعبارة غارقة عند الساعة الرابعة صباحاً بالتوقيت المحلي للبلاد.

وقال مصدر للشرطة لوكالة الصحافة الفرنسية إن رجال الإنقاذ تمكنوا من انتشال 26 جثة، وإن عددا كبيرا من الجثث ما زالت عالقة بين الحطام.

وتمكن نحو ستين شخصا من القفز من العبارة والسباحة إلى الشاطئ. وقال أحد الناجين لمحطة تلفزيونية محلية إنه سمع صوت اصطدام قوي فقفز في الماء وسبح إلى اليابسة.

وتعتبر حوادث غرق القوارب والعبارات أمرا معتادا في بنغلاديش حيث تفتقد أغلبها أبسط قواعد السلامة, وغالبا ما تكون محملة بأكثر مما هو مسموح به.

وكان نحو 37 شخصا قضوا في حادث تصادم سفينة ركاب وناقلة بضائع في ديسمبر/كانون الأول الماضي، كما غرق أكثر من 85 شخصا في غرق عبارة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي في جنوبي البلاد.

المصدر : وكالات