انطلاق احتفالات أعياد الميلاد بالفاتيكان

VATICAN CITY STATE : Pope Benedict XVI celebrates Christmas mass on December 24, 2010 in St. Peter's Basilica at Vatican
البابا بنديكت يحتفل بسادس عيد ميلاد في عهده بالفاتيكان (الفرنسية)

أطلق البابا بنديكت السادس عشر احتفالات أعياد الميلاد بترؤسه قداسا في كنيسة القديس بطرس بالفاتيكان، وسط إجراءات أمن مشددة بعد هجومين بطرود ملغومة على سفارتين في العاصمة الإيطالية روما.

 
وقال البابا بنديكت في عظته خلال القداس "في هذه الساعة ونحن يملؤنا الشكر، ننضم إلى غناء كل القرون، غناء يوحد الفردوس والأرض والملائكة والبشر".
 
ووضعت شاشات تلفزيون عملاقة في الخارج في ساحة القديس بطرس، ولكن تساقط الأمطار أثر في أعداد الحضور.
 
وأشعل بنديكت (83 عاما) الذي يحتفل بسادس عيد ميلاد وهو على رأس الكنيسة الكاثوليكية، شمعة في وقت سابق عند نافذته المطلة على ساحة القديس بطرس إيذانا بالافتتاح الرسمي لاحتفالات ميلاد المسيح عيسى عليه السلام.
 
وفي يوم عيد الميلاد يقيم البابا قداسا ثم يلقي بعده رسالته التي يوجهها مرتين في السنة من الشرفة الوسطى في كنيسة القديس بطرس، ويتلو تحيات عيد الميلاد بلغات متعددة.
 
تأهب أمني
وتتم احتفالات هذه السنة في ظل حالة تأهب أمني في الفاتيكان وروما بعد يوم من إرسال طرود ملغومة إلى سفارتي سويسرا وتشيلي في روما.
 
وأعلنت جماعة فوضوية مسؤوليتها عن الهجومين اللذين أديا إلى إصابة شخص بجروح في كل سفارة.
 
وكانت احتفالات عيد الميلاد في الفاتيكان قد شهدت العام الماضي حادثة قفز امرأة قيل إنها مختلة عقليا من فوق أحد الحواجز واندفاعها نحو البابا بقوة، مما تسبب في سقوطها أرضا دون أن تصاب بأذى.
المصدر : وكالات