انفجار يقتل ستة شرطة هنود

Villagers gather near the remains of a police jeep in Jhitkahiyan village on October 23, 2010 after suspected Maoist rebels triggered a land mine as a police vehicle drove past, killing six officers. The policemen were returning to their base late October 22 during security preparations for the upcoming local elections. The Maoist rebels have called for a boycott of the polls and have put up posters in the district ordering people not to vote. AFP PHOTO

قرويون تجمعوا في مكان الانفجار (الفرنسية)

قامت السلطات الهندية بتعزيز الإجراءات الأمنية في أنحاء ولاية بيهار شرقي الهند اليوم السبت في أعقاب مقتل ستة من رجال الشرطة في انفجار يعتقد أن المتمردين الماويين قاموا بتنفيذه.

ووفقا لما أوردته وكالة الأنباء الهندية الآسيوية فإن لغما انفجر في سيارة للشرطة فوق جسر صغير في منطقة شيوهار بالولاية.

ويأتي الحادث بعد يومين من انطلاق المرحلة الأولى من انتخابات ذات ست مراحل تستغرق شهرا، لاختيار أعضاء المجلس التشريعي للولاية التي تشغل أربعين مقعدا من بين مقاعد البرلمان الوطني البالغ عددها 545 وتشكل بذلك خامس أكبر كتلة برلمانية في الهند.

وتقول الشرطة في بيهار إنه من المقرر أن تنطلق المرحلة الثانية غدا الأحد، وإنه تم تشديد الإجراءات الأمنية في أنحاء الولاية عقب الانفجار، كما تم البدء في عملية لتعقب المتمردين المشتبه فيهم.

يشار إلى أن حوالي ثلث المناطق الإدارية في الهند، والتي يصل عددها إلى حوالي 626 منطقة، تمثل ساحات للتمرد المسلح، الذي أسفر عن مقتل أكثر من 990 شخصا منذ يناير/كانون الثاني الماضي. 

المصدر : وكالات