بدء محاكمة منفذ هجوم تكساس

This 2000 picture obtained November 10, 2009 from the Uniformed Services University of the Health Sciences shows then Lt. Nidal Malik Hasan when was a medical student at the F. Edward Hebert School of Medicine, Uniformed Services University of the Health Sciences. Army psychiatrist Nidal Hasan,

نضال حسن يواجه العشرات من تهم القتل العمد (الفرنسية-أرشيف)
نضال حسن يواجه العشرات من تهم القتل العمد (الفرنسية-أرشيف)

تبدأ محكمة عسكرية في تكساس الثلاثاء جلسة لتحديد ما إذا كان هناك ما يدعوها لمحاكمة الطبيب النفسي في الجيش الأميركي نضال حسن، المتهم بقتل 13 شخصا وإصابة أكثر من ثلاثين آخرين في هجوم على قاعدة فورت هود بولاية تكساس في نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي.

ويمكن للادعاء والدفاع خلال الجلسة -التي سيحضرها المتهم- الإدلاء بشهاداتهم ومواجهة بعضهم البعض وإبراز ما بأيديهم من أدلة.

وستمكن مجريات تلك الجلسات -التي ستستمر ما لا يقل عن ثلاثة أسابيع- الضابط العسكري من تحديد ما إذا كان سيمضي قدما في محاكمة نضال حسن -الأميركي المولد الفلسطيني الأصل- على 13 تهمة بالقتل العمد و32 تهمة بمحاولة القتل العمد.

وستشهد تلك الجلسات الكثير من شهادات الناجين عن تفاصيل الهجوم، الذي يعتبر أخطر هجوم من نوعه على قاعدة أميركية.

ولم يقل ممثلو الادعاء ما إذا كانوا سيسعون للحكم بالإعدام على الرائد في الجيش الأميركي في حل ما إذا قرر القاضي العسكري إجراء محاكمة عسكرية له.

المصدر : أسوشيتد برس