موراليس ينصّب لولاية جديدة ببوليفيا

F/Bolivian President Evo Morales (R) is sworn in for a second, five-year term by Vice-President Alvaro Garcia Linera, in a ceremony at the Congress in La Paz on January 22, 2010. Morales, 50, was taking up the new mandate with almost unlimited power after last year changing Bolivia's constitution to get rid of a one-term presidential limit. AFP PHOTO/JAVIER MAMANI

أدى إيفو موراليس اليمين الدستورية أمس الجمعة في لاباز لولاية ثانية رئيسا لبوليفيا.
 
وحضر مراسم تنصيب موراليس ولي العهد الإسباني الأمير فيليب ورئيس فنزويلا هوغو شافيز ورئيس الإكوادور رافاييل كوريا ورئيس باراغواي فيرناندو لوجو ورئيسة تشيلي ميشيل باشليه. كما حضر المراسم 20 شخصية من مجتمعات السكان الأصليين.

وكان إيفو موراليس، اليساري الشعبوي، أول رئيس من السكان الأصليين في تاريخ بوليفيا، قد شارك الخميس في مراسم تنصيب تقليدية رمزية. وركز الحفلان على تأكيد تراث بوليفيا المتنوع.
 
وظهر الرئيس موراليس في الحفل مرتديا لباسا أبيض تتخلله الألوان التقليدية التي ترمز إلى الرفاهية والحكمة والنجاح وألقى كلمة أمام الآلاف من مواطنيه وقدم القرابين إلى الأرض "الأم".
 
وتولى موراليس -وهو ينتمي إلى مجمتع إيمارا- منصبه للمرة الأولى رئيسا لبوليفيا في العام 2006، وأعيد انتخابه في ديسمبر/كانون الأول الماضي بعد حصوله على أكثر من 64% من أصوات الناخبين. ومن المنتظر أن يحكم البلاد مع السيطرة الكاملة على الكونغرس.

المصدر : الألمانية