الشرطة الفرنسية تعتقل مشتبها به في قضية طرد ملغوم

Rescuers arrive, 06 December 2007, at the place where a parcel bomb explosion in central Paris killed a legal secretary and injured five others. The blast went off at a building housing lawyers' offices in the capital's fashionable eighth arrondissement or district. The building in Boulevard Malesherbes is where President Nicolas Sarkozy once practised as a lawyer
الشرطة الفرنسية تواصل التحريات في قضية الطرد الملغوم (الفرنسية)

ألقت الشرطة الفرنسية القبض على شخص يشتبه بأن له علاقة بطرد ملغوم انفجر في مكتب محاماة في أحد الأحياء الراقية في العاصمة باريس أمس، وتسبب بمقتل امرأة وإصابة خمسة أشخاص بجروح.

 
وأشار مصدر في الشرطة إلى أن المشتبه به مهندس معماري في الـ45 من عمره. وقال مصدر قريب من التحقيق إن الرجل الموقوف كان موضع شكوى رفعتها المحامية كاترين غويه جنسيلم صاحبة المكتب المستهدف، بتهمة التحرش عام 2005، لكن أخلي سبيله لعدم وجود دليل لإقامة الدعوى.
 
وقد وضعت الشرطة المشتبه به على ذمة التحقيق ويجري تفتيش منزله بينما لا تزال الشرطة تبحث عن امرأة سلمت الطرد إلى المبنى قبل دقائق من انفجاره ما أدى إلى مقتل السكرتيرة.
 
ويقع المكتب المستهدف في الطابق الرابع من بناية في جادة ماليرب في الدائرة  الثامنة من باريس، حيث يوجد مكتب المحاماة السابق للرئيس نيكولا ساركوزي في الطابق الأول، إلى جانب مركز مؤسسة تهتم بإحياء ذكرى ضحايا محرقة اليهود.
 
وأفاد قريب للمحامية التي استهدف مكتبها أن الطرد المفخخ كان يحمل اسم المحامي أوليفييه بران (58 سنة) الذي أصيب بجروح خطيرة والمحامية كاترين غويه جنسيلم.
 
والمحامية المستهدفة مع زميلها تتابع حسب مقربين منها، "قضايا نزاعات في  مجالات التأمين والطلاق والعقارات".
 
وكانت وزيرة الداخلية الفرنسية ميشال أليو ماري قد زارت مكان الانفجار وقالت إن كل العلامات تشير إلى أن أحدا في ذلك المبنى كان مستهدفا بواسطة ذلك الطرد الملغوم. وأدانت الوزيرة بشدة العمل ووصفته بالجبان، مؤكدة أنه لا توجد حتى الآن أي فرضية واضحة.
 
ومن جهته قال مدعي عام الجمهورية في باريس، جان كلود ماران الذي كان موجودا في المكان أيضا إن "العناصر الأولية تشير إلى أن موزع بريد أحضر إلى مكتب المحاماة طردا في شريط، وفي الطرد عبوتان انفجرتا لحظة فتحه"
المصدر : وكالات