توجيه تهم الاغتصاب والقتل لخمسة جنود أميركيين بالعراق

f_US soldiers man a checkpoint around the Karada neighbourhood in central Baghdad, 29 October 2006. US troops continued to surround the neighbourhood with checkpoints as soldiers scoured the city, hunting

انتهاكات القوات الأميركية في العراق مستمرة بأشكال مختلفة (الفرنسية)

وجهت هيئة محلفين أميركيين مدنيين اتهامات للجندي الأميركي السابق ستيفن جرين وأربعة من رفاقه باغتصاب وقتل فتاة عراقية وقتل عائلتها في 12 مارس/ آذار الماضي.

وحسب لائحة الاتهام التي تم إعدادها أمس فإن ستيفن غرين (21 عاما) وأربعة جنود آخرين مازالوا في الجيش اغتصبوا الفتاة عبير قاسم حمزة الجنابي البالغ عمرها 14 عاما ثم قتلوها بعد ذلك هي وأمها وشقيقتها البالغ عمرها ست سنوات في المحمودية قرب بغداد.

كما يتهم الجندي الذي تم تسريحه فيما بعد "لخلل في الشخصية" بمحاولة حرق الجثث لإخفاء الجريمة، ويواجه جندي آخر اتهامات بالتستر على الجريمة.

ومن بين الاتهامات الموجهة لغرين القتل والقتل لارتكاب جريمة الاعتداء الجنسي واتهامات بالتآمر والاعتداء الجنسي على قاصر وعرقلة سير العدالة.

وقال ممثلو الادعاء في بيان إنه إذا أدين غرين الذي كان يعمل في الفرقة 101 المحمولة جوا فقد يحكم عليه بالإعدام.

ويواجه الجنود الآخرون المتهمون في جريمة الاغتصاب الجماعي والقتل محاكمة عسكرية في فورت كامبيل بولاية كنتاكي حيث مقر الفرقة 101 ويواجه بعضهم عقوبة الإعدام.

تأتي محاكمة جريمة المحمودية لتسلط الأضواء على سلسلة من الانتهاكات التي ارتكبتها القوات الأميركية في العراق.

المصدر : وكالات