ترامب: لا أشرب الخمور وهذا أفضل للجميع

U.S. President Donald Trump addresses a joint news conference with Nigeria's President Muhammadu Buhari in the Rose Garden of the White House in Washington, U.S., April 30, 2018. REUTERS/Kevin Lamarque
ترامب: هذه واحدة من صفاتي النادرة فأنا لا أشرب (رويترز)

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاثنين أنه لا يشرب الخمور، معتبرا أن هذا خبر سار للجميع، كما ندد بخصومه الديمقراطيين مؤكدا أنهم ليسوا ملائكة، وذلك في سياق الجدل حول اتهامات بالتحرش للقاضي بريت كافانو الذي رشحه ترامب إلى المحكمة العليا.

وخلال مؤتمر صحفي عقده في حديقة البيت الأبيض، قال ترامب "أستطيع أن أقول بصراحة إنه لم يسبق لي أبدا أن شربت الجِعة".

وتابع وسط ضحك الحاضرين "هذه واحدة من صفاتي النادرة، فأنا لا أشرب (…) هل تتخيل الكارثة إذا لم يكن الأمر كذلك؟"، وأضاف "ربما أصبحت أسوأ (شخص) في العالم".

وجاء تعليق ترامب ردا على سؤال حول علاقة القاضي كافانو بالخمور، حيث اعتبر الرئيس أن كافانو ليس "مثاليا"، مشددا على أن أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين -الذين انتقدوا كافانو- ليسوا من "الملائكة".

وشهد مجلس الشيوخ الخميس مواجهة عاصفة، عندما روت الباحثة الجامعية كرستين بلازي فورد بتأثر كيف حاول كافانو اغتصابها عندما كانا في الجامعة أوائل الثمانينيات، كما روت شاكية ثانية ما تعرضت له، بيد أن كافانو نفى بغضب كل الاتهامات وأصرّ على براءته.

وسبق أن صرّح ترامب بأنه قد يعدل عن ترشيح كافانو لو اقتنع بالاتهامات الموجهة إليه، ثم أعلن مجددا دعمه له ووصف شهادته بالصادقة، وطالب مجلس الشيوخ بالإسراع في تعيينه.

المصدر : وكالات