سائق يدخل البيت الأبيض خلف موكب ابنتي أوباما

In this March 23, 2014, photo, U.S. first lady Michelle Obama walks with her daughters Malia, left, and Sasha, right, as they visit the Mutianyu section of the Great Wall of China in Beijing. Obama's weeklong trip to China has included opportunities to try out tai-chi, walk the Great Wall and feed the pandas. That’s all to be expected from a first lady soaking up culture while traveling abroad. But at times, the first lady's words veered from soft subjects such as the value of education into more pointed messages about the importance of Internet freedom and respect for minorities. (AP Photo/Andy Wong)
ابنتا أوباما ساشا (يمين) وماليا مع والدتهما ميشيل أوباما (أسوشيتد برس-أرشيف)

قال مصدر أمني أميركي إن سائقا ضل طريقه وكان مشوشا على ما يبدو عندما قاد سيارته خلف موكب ابنتي الرئيس الأميركي باراك أوباما، عند نقطة تفتيش أمام البيت الأبيض يوم الثلاثاء.

وقال المصدر الذي تحدث شريطة عدم نشر اسمه لأن تحقيقا ما زال جاريا في الواقعة "يبدو في هذه المرحلة أن السائق كان مشوشا وليس على دراية بواشنطن، وضل طريقه تقريبا وسار خلف السيارة التي أمامه".

وأدى الحادث إلى إغلاق البيت الأبيض ووجهت إلى السائق -الذي قال موظف إن اسمه ماثيو إيفان غولدستين وعمره 55 عاما- جنحة الدخول غير القانوني للبيت الأبيض.

وقالت عريضة الاتهام الصادرة عن المحكمة العليا في واشنطن إن غولدستين كان يقود سيارة وهي من نوع هوندا رمادية اللون على مسافة أقل من خمسة أقدام (حوالي 1.5 متر) خلف السيارة الأخيرة في موكب ساشا وماليا ابنتي أوباما، عندما اجتاز الموكب نقطة تفتيش البيت الأبيض.

واقتربت السيارة للغاية حتى كادت أن تزيل الحواجز التي تمنع السيارات من الدخول، لكن مسؤولي خدمة الحرس الرئاسي استوقفوا السيارة واعتقلوا السائق.

المصدر : رويترز