كارتر يتجنب البريد الإلكتروني خشية التجسس

epa03193926 Former US President Jimmy Carter speaks during a forum at the 12th World Summit of Nobel Peace Laureates at the University of Illinois at Chicago in Chicago, Illinois, USA 23 April 2012. The three day event is themed 'Speak up, Speak Out for Freedom and Rights' with a focus on engaging and empowering youth to action. EPA/TANNEN MAURY
كارتر قال إنه يتواصل مع المسؤولين الأجانب عبر البريد العادي (الأوروبية-أرشيف)
undefined

قال الرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر إنه يفضل كتابة رسائله وإرسالها بالبريد العادي بدلا من استخدام البريد الإلكتروني خوفا من التجسس عليه من قبل وكالات الاستخبارات الأميركية.

وخلال مقابلة مع شبكة "أن بي سي نيوز" الأميركية أشار كارتر إلى أن شعورا خالجه بأن اتصالاته مراقبة على الأرجح، مضيفا أنه عندما يريد أن يتواصل مع مسؤول أجنبي بشكل خاص يكتب له رسالة خطية بنفسه ويودعها مكتب البريد لإرسالها.

وأوضح أنه يخشى أنه إذا وجه رسائله عبر البريد الإلكتروني "فستراقب".

وردا على سؤال عن موقفه من سياسة الرئيس الحالي باراك أوباما من ممارسات وكالة الأمن القومي الأميركي خصوصا في مجال التجسس على الاتصالات، انتقد كارتر ما وصفها بالسياسة الخارجة عن القواعد التي تنتهجها وكالات الاستخبارات الأميركية.

وكان أوباما قد اقترح في يناير/كانون الثاني الماضي إعادة النظر في برامج وكالة الأمن القومي، إلا أن أي تغيير في هذا المجال لا بد أن توافق عليه الوكالة والكونغرس قبل اعتماده.

المصدر : الفرنسية