إحباط مخطط لسرقة بنك إلكترونياً بلندن

epa00890543 A police vehicle carrying Steve Wright, who has been charged with the murder of five local prostitutes, arrives at Ipswich Magistrates Court Friday 22nd December 2006, in east England. Wright, 48, a former truck driver and ship's steward, was formerly charged during the hearing. He has been remanded in custody to appear at Ipswich Crown Court on January 2nd 2007.
undefined

قالت الشرطة البريطانية اليوم السبت إنها أحبطت مخططا لسرقة ملايين الجنيهات الإسترلينية من بنك سانتاندر من خلال جهاز يتم التحكم فيه عن بعد لاختراق أنظمة الحاسوب الخاصة بالبنك.

وأضافت أنها اعتقلت أمس عصابة من 12 رجلا متهمين بالتخطيط لهذه السرقة، بعد عملية نفذتها الوحدة المركزية لمكافحة الجرائم الإلكترونية التابعة للشرطة لإحباط المخطط المزعوم الذي استهدف أحد فروع بنك سانتاندر في جنوب شرق لندن.

وأوضحت الشرطة أن مهندسا مزيفا ثبّت أداة إلكترونية في جهاز بفرع البنك، وهو ما كان سيتيحُ للقراصنة تنزيل بيانات من سطح مكتب حاسوب البنك.

وقد مثل أربعة من المعتقلين اليوم السبت أمام محكمة وستمنستر، بينما أفرج عن ثمانية آخرين بكفالة على ذمة المزيد من التحقيقات.

وتظهر هذه القضية حجم الأموال التي يمكن سرقتها من خلال الجرائم الإلكترونية، إذ يقول محققون إن عصابة تعمل في 27 دولة خططت مؤخرا لسرقة 45 مليون دولار من بنكين شرق أوسطيين.

المصدر : وكالات