تكريم كلبة أنقذت طفلتين بالفلبين

epa03735849 Dog hero 'Kabang' arrives at Manila's international airport, Philippines, 08 June 2013. 'Kabang', a female Aspin, returned to the Philippines after getting treatment in the United States for the upper jaw she lost in her heroic act saving her owner's daughter and niece, who were apparently in the path of an oncoming motorcycle. EPA/FRANCIS R. MALASIG
undefined

تعتزم السلطات الفلبينية تنظيم موكب قصير بالسيارات الاثنين لتكريم الكلبة كابانغ, التي حصلت على لقب "سفيرة الكلاب للنوايا الحسنة" وذلك بعد فقدها أنفها أثناء قيامها بإنقاذ طفلتين, حيث قفزت أمام دراجة نارية مسرعة لإنقاذهما في زامبوانغا.

وعادت كابانغ البالغة من العمر عامين إلى جنوب الفلبين الأحد بعد ثمانية أشهر كانت تعالج فيها بالولايات المتحدة.

ووقفت كابانغ أمام كاميرات التلفزيون والمعجبين بمطار مانيلا الدولي, وتجولت بالمتاجر والمتنزهات التي يتردد عليها محبو الكلاب لتصبح نجمة.

واسم كابانغ يعني باللهجة المحلية في بلدة زامبوانغا -التي تقع بالطرف الغربي لجزيرة مينداناو- "الألوان المختلفة".

وعبر الطبيب البيطري أنطون ليم الذي رافق كابانغ بالجراحة التي أجريت لها بمستشفى كاليفورنيا ديفيس البيطري عن رغبته في إيجاد شخص محب للحيوانات الأليفة ليقتنيها.

وتمكن الأطباء الأميركيون من علاج الجرح إلا أنهم لم يتمكنوا من إعادة الأنف, وتبرع الناس في أنحاء العالم بالمال لعلاج كابانغ وجمعوا 27 ألف دولار.

المصدر : رويترز