مخالفة مرورية لاستخدام "نظارة غوغل"

epa03675230 Star blogger and context expert Robert Scoble from the U.S. presents Google Glasses at the trade fair NEXT Berlin 2013 in Berlin, Germany, 24 April 2013. Next Berlin 2013 presents digital innovations from 23 until 24 April 2013. EPA/OLE SPATA
undefined

أثارت امرأة من جنوب كاليفورنيا الجدل بعد أن أصبحت -على ما يبدو- أول شخص يضبط وتحرر له مخالفة مرورية بسبب ارتداء نظارة غوغل الذكية أثناء القيادة. 

ويشبه هذا الجهاز الصغير للغاية النظارة العادية لكنه مزود بخاصية الاتصال بالإنترنت، وبعرض شفاف للتطبيقات أمام العين اليمنى لمن يرتديه.

ونشرت سيسيلا أبادي على موقع غوغل بلاس صورة من إيصال مخالفة مرورية حررت لها في سان دييغو، بسبب قيادة السيارة مع وجود شاشة مرئية أمام السائق هي نظارة غوغل.

وأشارت إلى أن الشرطي أوقفها وسجل عليها مخالفة لارتدائها النظارة أثناء القيادة، وأضافت "هل نظارة غوغل غير قانونية أثناء القيادة؟ أم هذا الشرطي مخطئ؟ أي مشورة قانونية ستكون محل تقدير". 

وكان أكثر من 500 شخص قد ردوا على تعليقها المنشور، وحثها الكثيرون على الطعن في تلك المخالفة أمام المحكمة المختصة.

وتقول الشرطة إن القانون في كاليفورنيا يحظر وضع تلفاز أو شاشة فيديو أو أي شيء مرئي أمام السائق، وفقا لتقرير نشرته صحيفة لوس أنجلوس تايمز الأميركية.

المصدر : الألمانية