العثور على عناصر بلاستيكية في زحل

Saturn's peaceful beauty invites the Cassini spacecraft for a closer look in this natural color view, taken during the spacecraft's approach to the planet. By this point in the approach sequence, Saturn was large enough that two narrow angle camera images were required to capture an end-to-end view of the planet, its delicate rings and several of its icy moons. EPA/NASA
undefined

عثرت مركبة الفضاء كاسيني على عنصر البروبلين الذي يستخدم في تصنيع المنتجات البلاستيكية المنزلية, على قمر الكوكب زحل تيتان، حسب وكالة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا).

وقالت ناسا إن هذا أول اكتشاف مؤكد للعنصر البلاستيكي علي أي قمر أو كوكب غير الأرض.

وذكرت الوكالة في دورية "أستروفيزيكال جورنال ليترز" أن منظارا يعمل بالأشعة فوق الحمراء في المركبة تعرّف على كمية صغيرة من البروبلين في الغلاف السفلي للقمر تيتان.

وقال كونور نكسون العالم بمركز غودراد لعلوم الفضاء التابع لناسا في غرينبلت بولاية ميريلاند, إن هذا العنصر الكيميائي موجود في الحياة اليومية, ومنه يصنع البولي بروبلين.

من جانبه أوضح سكوت أدينغتون نائب رئيس مشروع مركبة الفضاء كاسيني، أن هذا الاكتشاف قد يساعد العلماء في فهم طبيعة الغلاف الرمادي الضبابي للقمر تيتان.

يشار إلى أن مهمة المركبة كاسيني مشروع مشترك بين ناسا ووكالتي الفضاء الأوروبية والإيطالية.

المصدر : رويترز